ريبتون دبي تتعاون مع «دبي العطاء» لبناء مدرستين في السنغال

خاص لمجلة DXB24…

  • بعد تدشين مدرسة نداجاني، تقدم مدرسة ريبتون دبي الدفعة الثاني بقيمة 142,000 درهم إماراتي إلى دبي العطاء، لبناء المدرسة الثانية في ريف السنغال في الموعد المحدد في عام 2020.
  • تم جمع أكثر من 280,000 درهم إماراتي لبناء مدرستين جديدتين في السنغال
  • ستقدم المدرستان الجديدتان في السنغال التعليم لأكثر من 240 تلميذاً وطالباً في البلد الغرب إفريقي
  • مبادرة تهدف الى تحسين التعليم في البلدان النامية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: (ديسمبر 2019): جمعت مدرسة ريبتون دبي، بالتعاون مع دبي العطاء، أكثر من 280,000 درهم إماراتي لبناء مدرستين جديدتين في السنغال، بهدف توفير التعليم لأكثر من 240 تلميذاً وطالباً في البلد الغرب إفريقي.

فقد قام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مدرسة ريبتون دبي بتنفيذ العديد من مبادرات جمع المال على مدار الـ 12 شهراً الماضية، تضمنت وضع صندوق مساهمة عند مدخل الاستقبال في حرم المدرسة في ند الشبا، بالإضافة إلى التبرعات الخاصة من عائلات ريبتون السخية، كما تم التبرع بـ 100٪ من ايرادات احتفالات المدرسة مثل مهرجان الشتاء ويوم تسريحة الشعر لدعم هذه القضية. وخلال هذا الفصل، جمع مجلس طلاب المدرسة الإعدادية وحده أكثر من 14,000 درهم إماراتي لمشاركته في يوم الصمت، إلى جانب العائلات والأصدقاء.

وتعليقاً على هذا الإنجاز قال مدير مدرسة ريبتون دبي، ديفيد كوك: “نحن فخورون بالإعلان عن أول مدرستين في السنغال، حيث نعمل على تحقيق هدفنا المتمثل في تحسين التعليم في البلدان النامية. ولا شك أن ريبتون تزود طلابنا بتعليم عالمي وقيم أساسية وسمات شخصية تمكنهم من الازدهار حتى حينما يغادرون المدرسة. ويشرفنا أن نشارك دبي العطاء في هاتين المبادرتين الرائعتين لتقديم إسهامنا في دعم التعليم خارج دولة الإمارات العربية المتحدة “.

هذا وسافر فريق من ثمانية أشخاص، من البالغين والطلاب على حد سواء، من ريبتون إلى نداجاني، في السنغال لبدء الدراسة في المدرسة الأولى والعمل جنباً إلى جنب مع المجتمع لمعرفة المزيد عن الثقافة المحلية. ويأتي ذلك بعد تدشين مدرسة نداجاني في نوفمبر بعد أربعة أسابيع من البناء ليدرس بها التلاميذ والطلاب حالياً من المجتمع المحلي. وتستعد مدرسة ريبتون دبي لتسليم الشيك الثاني بقيمة 142,000 درهم إماراتي إلى دبي العطاء، لبناء المدرسة الثانية في ريف السنغال في الموعد المحدد في عام 2020.

ستحتوي كل مدرسة على فصلين دراسيين مفروشين بالكامل بالإضافة إلى مراحيض منفصلة محسنة التهوئة للذكور والإناث. كما سيتيح جزء من الأموال التي تم جمعها المجال لاستضافة اثنين من معلمي محو الأمية في كل مدرسة، ليقوما بتعليم أفراد المجتمع المحلي ويعملا على محو الأمية.

وأضاف كوك “إنه لأمر رائع حقاً أن نرى مدرسة ريبتون تجتمع حول هذه القضية المهمة للقيام بدورها من أجل المجتمع. فالمعرفة تعني القوة، ونأمل من خلال بناء هاتين المدرستين، أن نتمكن من المساعدة في تطوير إمكانات الطلاب الشباب في السنغال والتأثير إيجابياً على مجتمعهم”.

 

 

 

 

مدرسة ريبتون دبي

افتحت مدرسة ريبتون دبي، التابعة لـ”إيفولفنس نولدج إنفستمنتس”، أبوابها في العام 2007 لتقدّم تجربة تعليمية من الطراز العالمي إلى الطلاب من كافة الجنسيات، المتراوحة أعمارهم بين 3 و18 سنة إلى جانب تجربة المدرسة الداخلية ابتداء من سن 11 عامًا. إنها مدرسة شريكة لمدرسة ريبتون المملكة المتحدة الذائعة الصيت التي تمّ تأسيسها في العام 1557 والتي لا تزال تتمتع بسمعة استثنائية في المجاليْن الأكاديمي والرياضي. وإذ تجمع بين السمعة والصرامة الاكاديمية للمنهج الدراسي البريطاني، ولطالما صنّف مفتشو “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” مدرسة ريبتون دبي على أنها “مميزة” وتسعى إلى ترويج التميّز في كافة مجالات حياة الطفل والطالب في المدرسة، داخل غرفة الصف وخارجها.

 

تقدّم مدرسة ريبتون دبي مجموعة متكاملة من منهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، إلى جانب دبلوم البكالوريا الدولية والبرنامج المهني التابع للبكالوريا الدولية حيث يتوافر 45 موضوعًا مختلفًا للمساعدة على تحقيق فهم عميق لمجالات أكاديمية متنوعة. وتضمّ المدرسة مبنيين للطلاب الداخليين وتوفّر الإقامة الداخلية للطلاب ولأسرهم، سواء من خلال إقامة داخلية طوال مدة الدراسة أو توفير خيار إقامة داخلية أسبوعية أكثر مرونة.

 

وتقع مدرستا الصغار والكبار في مجمع مذهل يمتد على مساحة 1.3 مليون قدم مربع في ند الشبا 3، لتكون بذلك أكبر مدرسة في المنطقة. وتضمّ المدرسة حاليًا نحو 1800 طالبًا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: