وصفات صحية جديدة في مدرسة الطبخ في كيدزانيا بالتعاون مع “مم مم”

خاص لمجلة DXB24…

أعلنت  كيدزانيا  دبي، وجهة الألعاب الترفيهية والتعليمية التي تديرها إعمار للترفيه، عن تقديم  وصفات طعام صحية جديدة في مدرسة الطبخ الشهيرة التابعة لها.

وتم وضع أفكار الوصفات الجديدة بالتعاون مع “مم مم”، الشركة الرائدة المملوكة محلياً التي تقدم وجبات صحية ومغذية للمدارس بكافة أرجاء الإمارات. وتقوم مدرسة الطبخ في كيدزانيا بتعليم الطلاب فنون وعلم إعداد الطعام بإتقان تام واستيعاب التقنيات المستخدمة بفن الطهي.
Cooking up a storm at KidZaniaR Culinary School

وبدءاً من “بان كيك” البطاطا الحلوة المحضرة باستخدام دقيق القمح الكامل والعسل، وانتهاءً بـ “مافن” الموز الخالية من السكر، تتميز الأطباق الجديدة بأنها لذيذة ومغذية، فضلاً عن استمتاع الأطفال بتحضيرها، وفقاً لـ ماجدالينا سكريابين، أخصائية التغذية في شركة “مم مم”.

وتشمل الوصفات الجديدة الأخرى، ساندويش  التاكو النباتي،  رغيف الكوسا والشوكولاته، طبق سموثي، إضافة إلى الكعكات النباتية اللذيذة. ويجري وضع قائمة بوصفات موسمية للمناسبات الخاصة مثل العيد ويوم الأم والهالوين.

وأضافت: “تواصل “مم مم” التزامها بتحسين الخيارات الغذائية  للأطفال، لذلك فإن كل وصفة طعام نقدمها في مدرسة الطبخ تشكل دليلاً على التزامنا هذا. إن وجبات الطعام لدينا لا تحتوي على أصناف مقلية أو مجمدة، ونحرص على استخدام  الحد الأدنى من السكر والملح، كما أن كافة المجموعات الغذائية متوازنة، ونستخدم المكونات الطازجة فقط بدون أي مواد حافظة أو مضافة”.

وأشارت: “أثناء قيام الأطفال بتحضير روائع الطهي بأيديهم، يعززون مهاراتهم في القراءة وفهم النصوص، والرياضيات، وتناسق حركة اليد مع العين، والقدرة على اتباع الإرشادات، مع تزويدهم بمعلومات عن التغذية ونظافة وسلامة الغذاء”.

وتابعت: “مع برنامجنا الممتع والمدروس جيداً في مدرسة الطبخ، نغرس في الأطفال عادات غذائية صحية في سن مبكرة، ونحفز فضولهم للتعرف على أصناف الطعام كما نعزز لديهم الشغف بفنون الطهي”.

تقام فعالية مدرسة الطبخ بالتعاون مع “مم مم” في كيدزانيا، دبي مول، من يوم الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 ليلاً، ومن يوم الخميس إلى السبت من الساعة 10 صباحاً وحتى 11 ليلاً.ً

 

 

 

نبذة عن شركة “مم مم”

تقدم “مم مم” وجبات صحية ومغذية للأطفال في المدارس، ودور الحضانة، والمناطق المخصصة للعب الأطفال، وللعائلات في جميع أنحاء الإمارات منذ عام 2012. إن شركة “مم مم” على اقتناع تام بفكرة أن اتباع نظام غذائي متوازن وصحي ضروري لتحقيق رفاهية الأطفال وسعادتهم، وترى أن الأطفال يجب أن يحبوا طعامهم وأن يكونوا على معرفة ودراية بالأطباق التي يأكلونها، وأن يكون لديهم الفضول حول ما يأكلون، حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات صحيحة مبنية على المعرفة حول خيارات الطعام  وتحسين نظامهم الغذائي.

قدمت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، توصية أساسية بتنفيذ برنامج ناجح لتعزيز صحة الأطفال، وتطبق شركة “مم مم” جميع جوانب توصيات المؤسسة من خلال توفيرها لوجبات طعام صحية ومن خلال خططها وأنشطتها الخاصة بالأطفال.

تلتزم قائمة الطعام المعتمدة من خبراء التغذية في العالم بجعل الطعام تجربة ممتعة وصحية للأطفال. وتوفر “مم مم” إيضاحاً كاملاً عن مكونات الوجبات التي توفرها، ولديها إمكانيات داخلية لتلبية الاحتياجات الغذائية الخاصة أو المتطلبات الغذائية على حد سواء.

لمعرفة المزيد عن برامج تموين “مم مم” يرجى الضغط هنا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: