رائد الفضاء هزاع المنصوري يلتقي طلاب الإمارات

خاص لمجلة  DXB24…

دبي، الإمارات العربية المتحدة: (فبراير 2019): استقبلت مدرسة ريبتون دبي هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي برفقة رائد الفضاء سلطان النيادي في حرم المدرسة في ند الشبا. وتلقى رائدا الفضاء الإماراتيين ترحيباً حاراً من مدير مدرسة ريبتون، ديفيد كوك إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

قام كل من المنصوري والنيادي بجولة في حرم ريبتون الذي تبلغ مساحته 1.3 قدم مربع قبل تقديم عرض ملهم ومحفز للطلاب اليافعين من السنة الرابعة إلى العاشرة. وتبادل المنصوري تفاصيل حول تعقيدات رحلته إلى الفضاء وإلى محطة الفضاء الدولية. وشجع الطلاب الشباب على العمل بجدّ لتحقيق أحلامهم ليصبحوا رواد فضاء مستقبليين.

Hazza 2

وفي هذا السياق علّق ديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون دبي قائلاً: “يشرفنا كمعلمين وطلاب مقابلة هزاع المنصوري وسلطان النيادي. يجسد هزاع وسلطان مثالاً حياً لطلابنا عن العمل الدؤوب في الحياة والعزيمة القوية التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف، وجعل الأحلام تصبح واقعاً”.

مدرسة ريبتون دبي

افتحت مدرسة ريبتون دبي، التابعة لـ”إيفولفنس نولدج إنفستمنتس”، أبوابها في العام 2007 لتقدّم تجربة تعليمية من الطراز العالمي إلى الطلاب من كافة الجنسيات، المتراوحة أعمارهم بين 3 و18 سنة إلى جانب تجربة المدرسة الداخلية ابتداء من سن 11 عامًا. إنها مدرسة شريكة لمدرسة ريبتون المملكة المتحدة الذائعة الصيت التي تمّ تأسيسها في العام 1557 والتي لا تزال تتمتع بسمعة استثنائية في المجاليْن الأكاديمي والرياضي. وإذ تجمع بين السمعة والصرامة الاكاديمية للمنهج الدراسي البريطاني، ولطالما صنّف مفتشو “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” مدرسة ريبتون دبي على أنها “مميزة” وتسعى إلى ترويج التميّز في كافة مجالات حياة الطفل والطالب في المدرسة، داخل غرفة الصف وخارجها.   

تقدّم مدرسة ريبتون دبي مجموعة متكاملة من منهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، إلى جانب دبلوم البكالوريا الدولية والبرنامج المهني التابع للبكالوريا الدولية حيث يتوافر 45 موضوعًا مختلفًا للمساعدة على تحقيق فهم عميق لمجالات أكاديمية متنوعة. وتضمّ المدرسة مبنيين للطلاب الداخليين وتوفّر الإقامة الداخلية للطلاب ولأسرهم، سواء من خلال إقامة داخلية طوال مدة الدراسة أو توفير خيار إقامة داخلية أسبوعية أكثر مرونة.     

وتقع مدرستا الصغار والكبار في مجمع مذهل يمتد على مساحة 1.3 مليون قدم مربع في ند الشبا 3، لتكون بذلك أكبر مدرسة في المنطقة. وتضمّ المدرسة حاليًا نحو 1800 طالبًا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: