1.4 مليون زائر إضافي من خمسة أسواق رئيسية إلى دولة الإمارات خلال معرض إكسبو 2020 دبي حسب أبحاث سوق السفر العربي

خاص لمجلة DXB24…

من المتوقع أن تستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة ثلاثة ملايين زائر دولي إضافي خلال معرض إكسبو 2020 دبي الذي يقام بين عامي 2020 و2021

سيستحوذ القادمون من الأسواق الرئيسية وهي الهند والمملكة العربية السعودية والفلبين والمملكة المتحدة وباكستان على الزيادة التي ستشهدها دولة الإمارات في عدد الزوار عام 2021

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال نحو ثلاثة ملاين زائر دولي إضافي خلال الفترة التي يقام فيها معرض إكسبو 2020 دبي والممتدة بين شهري أكتوبر 2020 وأبريل 2021، حيث سيستحوذ القادمون من الأسواق الرئيسية المصدرة للزوار وهي الهند والمملكة العربية السعودية والفلبين والمملكة المتحدة وباكستان على جزء كبير من هذه الزيادة بنحو 1.4 مليون زائر، وذلك وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن معرض سوق السفر العربي 2020 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من الأحد 19 ولغاية الأربعاء 22 أبريل 2020. 

في هذا الصدد، يتوقع البحث الذي أجرته شركة كوليرز إنترناشونال بالشراكة مع سوق السفر العربي أن يرتفع عدد الزوار الهنود القادمين إلى الدولة بواقع 770,000 زائر بين عامي 2020 و2021، مقابل زيادة في عدد الزائرين من المملكة العربية السعودية إلى 240,000 زائر، في حين سترتفع أعداد الزوار من الفلبين والمملكة المتحدة بواقع 150,000 زائر لكل بلد و140,000 للقادمين من باكستان خلال الفترة ذاتها. 

في ضوء ذلك، تتطلع الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز حصتها من هذه الأسواق التي تعد مصدراً رئيسياً لتدفق السياح إليها وذلك خلال معرض سوق السفر العربي 2020، حيث تستعد هيئات ودوائر السياحة من مختلف تلك الإمارات للمشاركة في المعرض، فضلاً عن العارضين الرئيسيين من دبي وأبوظبي ورأس الخيمة والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين بما فيهم طيران الإمارات ومجموعة إعمار للضيافة ومطارات أبوظبي.

تعليقاً على ذلك، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “لن يسهم معرض إكسبو 2020 دبي في زيادة تدفق الزوار الدوليين إلى دولة الإمارات وتقديمها للعالم على أنها وجهة رئيسية عالمية في قطاع السياحة فحسب، بل سيقدم أيضاً فرصاً جديدة للتوسع في قطاع الضيافة على أعلى مستوى، فضلاً عن تحديث مطاراتها وبنيتها التحتية في مجال النقل، بالإضافة إلى تطوير مجموعة واسعة من مراكز ومنافذ البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية، علاوةً على تنويع الأسواق المصدرة للسياح عبر الوصول إلى الأسواق الجديدة والناشئة”. 

في الوقت الحالي، تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أكبر سوق رئيسي مصدر للزوار إلى الإمارات، ولكن على الرغم من ذلك إلا أننا نشهد تغييرات مستمرة، حيث من المتوقع أن يصبح سوق آسيا والمحيط الهادئ أكبر مصدّر للزوار إلى الدولة بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 9.8% حتى عام 2024، مدفوعاً إلى حدٍّ كبير بالقادمين من شبه القارة الهندية ذات الكثافة السكانية المرتفعة. 

وأردفت كورتيس بالقول: “إن قرار استحداث تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات لن يسهم فقط في زيادة تدفق الزوار إلى البلاد فحسب، بل سيسمح أيضاً بإضافة مسارات ورحلات جوية جديدة، وهو ما سيمنح المزيد من التسهيلات للراغبين بزيارة الدولة للمرة الأولى لاسيما من الأسواق الناشئة. وسيسهم هذا الأمر في نهاية المطاف في رفع معدل الإنفاق السياحي الذي يصب بدوره في نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة”. 

ومع استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال 25 مليون زائر خلال معرض إكسبو 2020 دبي، سيلعب قطاع الضيافة دوراً رئيسياً في نجاح هذا الحدث العالمي، فضلاً عن مساهمته في جذب عدد كبير من المسافرين من خلال الخدمات المتميزة التي سيحظون بها والتي من شأنها أن تحفزهم للعودة إلى دولة الإمارات مجدداً بعد انتهاء المعرض. 

وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن شركة إس تي آر، بلغ عدد الغرف الفندقية في دبي أكثر من 120,000 غرفة حتى شهر فبراير 2020، في حين تستهدف الإمارة للوصول إلى 160,000 غرفة بحلول شهر أكتوبر 2020 لتلبية الطلب المرتفع المتوقع خلال فترة إكسبو 2020 دبي. 

وعلى الرغم من ارتفاع معدل الإشغال الفندقي في دبي إلى 73% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 وهو أحد أعلى معدلات الإشغال في العالم، أشارت “دبي للسياحة” إلى انخفاض متوسط العائد على الغرف الفندقية المتاحة من 337 درهم عام 2018 إلى 295 درهم عام 2019، مدفوعاً بشكل أساسي بهبوط متوسط سعر الغرفة الفندقية من 451 درهم عام 2018 إلى 400 درهم في عام 2019، وذلك نتيجةً لارتفاع حدة المنافسة والعروض التي تقدمها الفنادق الجديدة.  

في هذا السياق، تبدو التوقعات لقطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة إيجابية للأشهر الإثني عشر المقبلة، مدعومةً بالطلب القوي في السوق نتيجةً لارتفاع أعداد القادمين من الأسواق الرئيسية والناشئة لزيارة معرض إكسبو 2020 دبي والمشاركة فيه لاسيما مع بدء العد التنازلي لانطلاقته، فضلاً عن دخول قانون التأشيرة السياحية الجديدة حيز التنفيذ. 

اختتمت كورتيس قائلةً: “نتطلع بشغف لانطلاقة معرض سوق السفر العربي 2020، حيث يحتل العارضون من دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 45% من إجمالي مساحة المعرض، لذا فإننا نتطلع قدماً إلى تسهيل الصفقات التجارية ودفع عجلة نمو قطاع الضيافة والسياحة في إمارة دبي إلى مستويات غير مسبوقة”. 

يعتبر سوق السفر العربي من أبرز الأحداث في قطاع السياحة والسفر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب رأي أبرز المتخصصين في هذا القطاع، وقد استقبلت دورة عام 2019 نحو 40,000 متخصص في قطاعات السفر والسياحة والضيافة من 150 دولة. كما شهد المعرض مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة جديدة، وسجل أكبر مشاركة في تاريخه من قارة آسيا. 

هذا وستشكل الأحداث والفعاليات الكبرى التي تدعم نمو قطاع السياحة المحور الرئيسي لمعرض سوق السفر العربي 2020، الذي سيواصل النجاح الذي حققه في نسخة العام الحالي عبر مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية التي ستناقش تأثير الأحداث والفعاليات في نمو السياحة في المنطقة، وكيفية إلهام صناعة السفر والضيافة حول أهمية الجيل التالي من الأحداث.

للمزيد من المعلومات عن سوق السفر العربي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://arabiantravelmarket.wtm.com/media-centre/Press-Releases/

تجدر الإشارة إلى أن باب التسجيل للزوار والإعلاميين لحضور معرض سوق السفر العربي 2020 بات مفتوح الآن، حيث يمكن للزوار التسجيل من خلال هذا الرابط

كما يمكن للزملاء الإعلاميين الراغبين بتغطية فعاليات المعرض التسجيل من خلال الضغط هنا

-انتهى-

معلومات المحررين:

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:

يعتبر معرض سوق السفر العربي حدثاً عالمياً رائداً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط، يشارك فيه أبرز المتخصصين والخبراء الإقليميين والدوليين في هذا القطاع مع مشاركة أكثر من 2,500 جهة عارضة إقليمية ودولية من مختلف الوجهات ومناطق الجذب السياحية والعلامات التجارية، بالإضافة إلى أبرز شركات التكنولوجيا المتطورة. يجذب هذا المعرض نحو 40,000 زائر من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، يمثلون 150 دولة من كافة أنحاء العالم، كما يوفر منصة مثالية لمناقشة كافة الأفكار والمتغيرات في قطاع السياحة والسفر، ويهيئ الفرص للتعرف على آخر الابتكارات، ويفتح الباب أمام عقد الصفقات وممارسة الأعمال التجارية على مدار أربعة أيام. وفي جديد معرض سوق السفر العربي 2020 الذي يقام تحت شعار “مساهمة الأحداث والفعاليات الكبرى في دعم قطاع السياحة”، يبرز معرض ومؤتمر ترافيل فورورد الذي يقام للمرة الأولى بهدف التركيز على تكنولوجيا الجيل القادم في صناعة السفر والضيافة، كما يشهد إقامة منتدى نادي المشترين لبحث واستكشاف الفرص السياحية المحتملة في الأسواق الرئيسية مثل الهند والسعودية وروسيا، بالإضافة إلى النسخة الأولى من منتدى أرايفال دبي في معرض سوق السفر العربي الذي يركز على الأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة. 

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiantravelmarket.wtm.com 

سيقام معرض سوق السفر العربي 2020 من الأحد 19 إلى الأربعاء 22 أبريل 2020. #IdeasArriveHere 

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً للفعاليات والمؤتمرات التي تقام خلال معرض سوق السفر العربي 2020 ويضم سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة، معرض ومؤتمر ترافيل فورورد (الحدث الجديد الذي يقام للمرة الأولى ويركز على تكنولوجيا السفر والابتكار في قطاع الضيافة)، منتدى أرايفال دبي في معرض سوق السفر العربي الذي يركز على الأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة، منتدى نادي المشترين في سوق السفر العربي وفعاليات تسريع التواصل والالتقاء. سيعود أسبوع السفر العربي مجدداً إلى مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 23 أبريل 2020 بهدف التركيز على قطاع السفر والسياحة المتجدد في الشرق الأوسط وبحث سبل تطويره ونموه.  

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: arabiantravelweek.com

نبذة حول ريد إكزيبشنز

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 500 فعالية على مدار العام في 43 بلداً حول العالم، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك. تنظم ريد أحداث ومعارض عالمية في القارة الأمريكية، أوروبا، آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا ويتم ذلك من قبل 41 مكتباً متكاملاً. تقيم ريد معارض رائدة في 43 قطاعاً تركز على الفعاليات التجارية والاستهلاكية. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات. 

نبذة حول ريد ترافيل إكزيبشنز

تعتبر ريد ترافيل إكزيبشنز (Reed Travel Exhibitions) رائدة على مستوى العالم في مجال تنظيم الأحداث الخاصة بقطاع السفر والسياحة، ولديها محفظة واسعة تشمل أكثر من 22 حدثاً دولياً في أوروبا والأمريكيتين وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتنظم ريد ترافيل إكزيبشنز فعاليات رائدة في السوق في قطاعاتها، سواء أكانت أحداثاً عالمية وإقليمية ترفيهية للسفر، أو مناسبات متخصصة للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات وسفر الأعمال والسفر الفاخر وتكنولوجيا السفر. فضلاً عن الأحداث الخاصة بالجولف، والمنتجعات الصحية والسفر المرتبط بالتزلج. وتمتد خبرتها العالمية لأكثر من 40 عاماً في تنظيم المعارض والفعاليات العالمية في قطاع السفر. 

نبذة حول محفظة سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) أربع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7 مليارات دولار. ومن أبرز الأحداث والفعاليات المصاحبة:

سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر، الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر، ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية، بصفقات وعقود تزيد عن 3.4 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر. 

هذا وتقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العالمي في لندن من الإثنين 2 ولغاية الأربعاء 4 نوفمبر 2020 في مركز إكسل لندن “مركز لندن للمعارض والمؤتمرات”. 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://london.wtm.com/

سوق السفر العالمي في أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 9,000 من كبار المدراء التنفيذيين ويشهد عقد صفقات بقيمة 374 مليون دولار أمريكي. ويستقطب هذا المعرض، الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل، نحو 8,000 زائر من المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، للمناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض في الفترة من 31 مارس-2 أبريل 2020 – ساو باولو. 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://latinamerica.wtm.com/

معرض سوق السفر العالمي في أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 5,000 من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. ويقدم مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام، والمواعيد المحددة مسبقًا، والتواصل بين الزوار. 

سيقام هذا المعرض في الفترة ما بين 6 إلى 8 أبريل 2020 في كيب تاون جنوب أفريقيا. 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://africa.wtm.com/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: