إيرباص تطرح محطة القاعدة الرائدة والهجينة “تي بي 4” TB4 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

خاص لمجلة DXB24…

ابتكار  جديد مزوّد بإمكانية الوصول إلى نظم تيترا وشبكات الاتصال من الجيلين الرابع أو الخامس

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – في  مارس 2020: أعلنت ’إيرباص‘ عن طرح محطتها القاعدية الجديدة والمبتكرة “تي بي 4” TB4 في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر “تي بي 4″  TB4 أحدث الابتكارات في مسيرة تطور نظام ’تيترا‘ نحو تقنيات الجيلين الرابع والخامس من شبكات الاتصال. وهي أول محطة رئيسية هجينة تدعم ’تيترا‘ وتقنيات الجيلين الرابع والخامس من شبكات الاتصال، على نفس المنصة، وتستخدمها مؤسسة الاتصالات المتخصصة ’نداء‘، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي؛ أول عميل لهذا الحل.

 

ومع حجمها الصغير وقابليّتها للتكيّف بصورة تامة، تحتوي محطة القاعدة ’تيترا‘ الجديدة على جميع المزايا القوية التي تتمتع بها المحطة ” تي بي 3″ TB3 الشهيرة من’إيرباص‘ ومن بينها واجهة مزدوجة النظم، وتشفير التداخل الجوّي، وارتداد محطة القاعدة. وتأتي محطة القاعدة الأصغر حجماً متوافقة تماماً مع نسختها السابقة، وتحدد مساراً واضحاً من ’تيترا‘ باتجاه استخدام شبكات الاتصال من الجيلين الرابع أو الخامس، نظراً للدعم الذي توفره وحدة النظام عالية التقنية للوصول إلى ’تيترا‘ أو شبكات LTE. وإضافة إلى الميزات السابقة، توفر المحطة إمكانات أمنية متقدمة.

 

وتقدم “تي بي 4”  TB4 أحدث التقنيات من حلول الشبكات الخلوية، مثل تكامل أجهزة الراديو البعيدة ومتعددة الموجات، وتلعب دوراً هاماً في منهجية النظام البيئي لـ ’إيرباص‘؛ فهي مبنية على منصة محطة قاعدة ’إيرسكايل‘ من ’نوكيا‘، وستمكن العملاء من الاستفادة من دورة الحياة الطويلة لـ ’تيترا‘ مع تطور سلس نحو النطاق العريض اللاسلكي.

 

وسيلاحظ العملاء فوراً فوائد هذا الحل الجديد؛ إذ سينخفض استهلاكهم من الطاقة مع زيادة المرونة، بفضل التغطية الواسعة للشبكة واستخدام التقنيات المعيارية عبر مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP) ، والتي تم تكييفها للتوافق مع ’تيترا‘. وسيحظى العملاء بقدرة الاستفادة من المستوى الأعلى من التكامل، والعمر التشغيلي الأطول للشبكات العاملة في العام 2030 وما بعده.

 

ويمكن للعملاء الذين يستخدمون المحطة “تي بي 3” TB3 حالياً استخدام تكوينات الهوائي مع “تي بي 4”  TB4، والتي تتيح انتقالاً سلساً نحو شبكات الاتصال من الجيلين الرابع أو الخامس، مع توفير كبير في تكاليف تخطيط الشبكة وتنفيذها. وبشكل مبدئي، ستتوفر محطة القاعدة الحديثة للتردد 380 ميغاهرتز، وستطبق وفقاً لاستراتيجية ’إيرباص‘ الهجينة بما يكفل للعملاء الحصول على تطورات تكنولوجية سلسة.

 

 

نبذة عن “إيرباص”:

“إيرباص” هي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الطيران والفضاء والخدمات ذات الصلة. وحققت الشركة خلال العام 2018 عوائد بلغت 64 مليار يورو، كما بلغ تعداد قواها العاملة حوالي 134.000 موظف. وتوفر “إيرباص” المجموعة الأكثر تكاملاً من طائرات الركاب. كما أنها تعد إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال صناعة الطائرات القتالية وطائرات التزويد بالوقود وطائرات النقل والمهام، بالإضافة إلى كونها إحدى مؤسسات الفضاء الأولى في العالم. أما في مجال طائرات الهيليكوبتر، فتوفر الشركة حلول الطائرات المدنية والعسكرية الأكثر كفاءة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم.

 

نبذة عن “سكيور لاند كوميونيكيشنز” (www.securelandcommunicarions.com)

تقدم “سكيور لاند كوميونيكيشنز”، وحدة الأعمال التابعة لـ “إيرباص”، حلول الاتصالات المتطورة والحلول التعاونية لجمع البيانات ومعالجتها ونشرها لقطاعات الأمن العام والدفاع والنقل والمرافق والصناعة. وتتضمن هذه الحلول، القائمة على تقنيات “تيترا” و”تيترابول” والحزمة العريضة، البنى التحتية والأجهزة والتطبيقات والخدمات المرافقة. تعتبر “سكيور لاند كوميونيكيشنز” شركة أوروبية رائدة ولاعب دولي رئيسي في قطاع الاتصالات اللاسلكية،فهي تمتلك عملاء  في أكثر من 80 دولة، كما تضم حوالي 1.150 موظف يعملون في 17 دولة حول العالم..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: