طالبتان تفوزان بالمركز الأول ضمن مسابقة وضع تصميم مبتكر لمتجر سنتربوينت

خاص لمجلة DXB24…

سنتربوينت تفتتح 11 متجراً بدول مجلس التعاون خلال الفترة القادمة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (5 مارس 2020): فازت كل من آنجلين بينيفيدس وآيسا تارون من مدرسة المناهل في أبوظبي بالمركز الأول ضمن المسابقة التي نظمها معهد دبي للتصميم والابتكار تحت عنوان “مساحة تصميم” وذلك لوضع تصميم مبتكر وحديث لمتجر سنتربوينت في مول الإمارات والذي شهد تحولاً كبيراً من حيث التصميم والألوان. وتقديراً للجهد الكبير التي قامت بها الطالبتين الفائزتين، سيقوم المدير التنفيذي للعميات لدى سنتربوينت سيمون سميث بعمل جولة داخل المتجر برفقة الطالبتين قبيل حفل الافتتاح.

 

يذكر أن مسابقة “مساحة التصميم” التي ينظمها معهد دبي للتصميم والابتكار يشارك بها عدد كبير من طلبة المدارس المتوسطة والعليا حيث يتعاملون مع أحد التحديات التي تواجه علامات تجارية مختلفة سواء محلية أو عالمية. وضمن دورتها الثالثة، طُلب من المتسابقين وضع تصميم لمتجر سنتربوينت بهدف استقطاب اليافعين والشباب التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 25 عاماً لقضاء وقت أكبر داخل المتجر. شارك بالمسابقة أكثر من 4000 طالب وطالبة ما بين الصفوف 5 – 12 من 70 مدرسة من داخل الدولة حيث تقدموا بنماذج تكشف فيها عن مواهبهم وتصوراتهم.

Image_2

يعتبر متجر سنتربوينت أحد أكبر وجهات التسوق العائلية بالمنطقة ذلك أنه يضم تشكيلة واسعة من منتجات الأزياء، الجمال، الأطفال والأحذية كما يتضمن علامات تابعة لمجموعة لاندمارك للتجزئة ومنها سبلاش، لايف ستايل، بيبي شوب وشومارت. تمحورت الفكرة الفائزة على إعادة تصميمه وجعله مساحة مفتوحة مع وضع شاشات رقمية، أماكن داخلية ترفيهية وكاونترات للخدمة الذاتية. على صعيد آخر، تخطط العلامة الرائدة لافتتاح 11 فرعاً بدول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة القادمة على أن تتضمن بعض تلك المزايا والتسهيلات الجديدة.

 

ويقول سيمون سميث، المدير التنفيذي للعمليات لدى سنتربوينت: ” إن توجهات المتسوقين الشباب هي التي ستشكل آليات عمل شركات التجزئة خلال السنوات القادمة وكيف لها أن تلبي احتياجات تلك الفئة، لذا عندما فكرنا في تصميم متجر المستقبل، كان واجباً علينا أن يكون للشباب دور وكلمة. لدينا ثقة تامة، بأن يكون توجهنا نحو الشباب لنبقى دوماً في صدارة وجهات التسوق العائلية. ولدى التعرف على فكرة تصميم الطالبتان آنجلين بينيفيدس وآيسا تارون أدركنا تماماً أنها تتطابق مع رؤيتنا نحو تعزيز المتجر بالتقنية وتقديم المزيد للمستهلكين سواء الذين يزورن المتجر أو ممن يشترون عبر الموقع.”

 

ويقول محمد عبدالله رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار: ” يبقى هدفنا هو مد السوق بأفضل المهارات والكفاءات بمجال التصميم، وأود الإشادة بالتعاون مع سنتربوينت إحدى العلامات البارزة في قطاع التجزئة نحو طرح هذا التحدي على الطلبة وما تضمنه من مرح وتحفيز لهم للابتكار والابداع. لدي ثقة تامة بأن الطلبة سيشعرون بالفخر عندما يشاهدون فكرتهم وقد تحولت لواقع ملموس عبر مختلف متاجر سنتربوينت في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنها تعتبر حافزاً كبيراً لقطاع التصميم الحيوي بالدولة.”

 

 

عن مجموعة لاندمارك:

تأسست مجموعة لاندمارك عام 1973 في البحرين، ونمت بنجاح لتصبح واحدة من أكبر وأنجح مؤسسات البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط والهند. وتشجع المجموعة الدولية المتنوعة على ريادة الأعمال وتقديم قيمة استثنائية باستمرار، كما تدير أكثر من 2300 متجراً تغطي أكثر من 30 مليون قدم مربع عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية. تمتلك مجموعة لاندمارك قوة عاملة قوية تضم أكثر من 55000 موظف وتوفر مجموعة من المنتجات التي تعتمد على القيمة للعائلة من خلال مفاهيم البيع بالتجزئة ومنها: سنتربوينت، بيبي شوب، سبلاش، شومارت، لايف ستايل، آيكونيك، ماكس، شو إكسبريس، هوم سنتر، هوم بوكس، إيماكس وviva أو تطبيق يقدم خصومات على المأكولا بالإمارات. بالإضافة إلى العلامات التجارية التي تمتلكها، لدى المجموعة أيضًا حقوق الامتياز لبعض العلامات التجارية الرائدة في مجال الأزياء والأحذية في البلدان التي تعمل فيها. تنوعت المجموعة أيضًا في مجالات الترفيه والطعام والضيافة مع لاندمارك للترفيه، بلانس صالون وسبا، فنادق ماكس، فتنس فيرست، فودمارك وقسم المطاعم الذي يدير منافذ بيع الأغذية الخاصة والخاصة بالمجموعة

 

حول معهد دبي للتصميم والابتكار:

تم تأسيس معهد دبي للتصميم والابتكار (DIDI) بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ومدرسة بارسونز للتصميم الجديدة، وهي جامعة خاصة لا تهدف للربح، وتقع في منطقة دبي للتصميم (D3) ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.  ومنذ انطلاقته الأولى عام 2018، يركز المعهد على رعاية الجيل المقبل من المصممين في الشرق الأوسط. تم تصميم المناهج لتمكين الطلاب من رسم رحلتهم التعليمية التي تبلغ مدتها أربع سنوات، وتتويجها بالحصول على درجة البكالوريوس في التصميم مع التركيز على مجالات تصميم المنتجات وتصميم الوسائط المتعددة وتصميم الأزياء والإدارة الاستراتيجية للتصميم.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: