أبرز الفعاليات والنشاطات في موناكو خلال شهر مارس

خاص لمجلة DXB24…

موناكو – مارس 2020: تقدّم موناكو مجموعةً شيقةً من الفعاليات والنشاطات خلال شهر مارس الجاري لتمنح زوارها تجربة لا تنتسى، سواء كانوا من عشّاق الرياضات، أو السيارات، أو التاريخ أو البيئة.

سيكون عشّاق السيارات على موعد مع معرض سيارات الرالي الذي تُعرض فيه مجموعة السيارات الخاصة لصاحب السمو الملكي أمير موناكو. كما يمكنهم زيارة المعرض الدولي للسيارات لإلقاء نظرة على مستقبل عالم السيارات. أمّا عشّاق كرة السلة فسينغمسون في أجواء حماسية منقطعة النظير فيما يشجعون فريق نادي موناكو لكرة السلة في بطولة أمم أوروبا لكرة السلة. وإذا كنتَ تفضّل كرة القدم، فستمضي أيضاً أمتع الأوقات! إذ يمكنك مشاهدة مباراة شيّقة من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى حيث يستعدّ نادي موناكو لمواجهة خصمه سانت إتيان.

وإذا كنتَ تهوى الفنون، فسوف يحتضن مهرجان ربيع الفنون في مونتي كارلو للعام 2020 معارض وفعالياتٍ في عالم الموسيقى، والمسرح، والسينما والرقص. أما إن كنت تنشد تجربةً مليئةً بالضحك والمرح، فستجد ضالتك في مهرجان الكوميديا للعام 2020 Sérénissimes de l’Humour بنسخته الخامسة عشر، حيث تنتظرك كوكبة من نجوم الكوميديا الفرنسيين وعلى رأسهم خيرون، وحسن دو موناكو وجيل ألما. وأخيراً، يستطيع الزوّار من أنصار البيئة تثقيف أنفسهم في حوار حول المحيطات ضمن فعاليات أسبوع المحيطات السنوي الرابع في موناكو.

استعدّ لمعرض سيارات الرالي الذي يستضيفه صاحب السمو الملكي أمير موناكو لغاية يوم الأحد 15 مارس 2020.

 

يجمع هذا المعرض الاستثنائي بين خمسين سيارة سباق تُعَدّ الأشهر في هذا المجال طوال ثلاثة أشهر في الإمارة، وتشمل سيارات تتباهى بسجل حافل بالإنجازات ممّا جعل الملايين من المعجبين يحلمون بمشاهدتها تسير على الطرقات الفرنسية والعالمية. ومن أبرز السيارات العريقة التي سيتمّ عرضها، نذكر:

  • بيجو 205، موديل 1986، تيربو 16، إيفوليوشن 2، المجموعة “ب”
  • تويوتا سيليكا، موديل 1985، تيربو 4WD، المجموعة “ب” والمجموعة “أ”
  • ميتسوبيشي لانسر، موديل 1996، إيفو 3، المجموعة “أ”

  

شجِّع فريقك المفضّل في بطولة أمم أوروبا لكرة السلة التي يشارك فيها فريق نادي موناكو لكرة السلة

اعتُبرت كرة السلة رياضةً شعبيةً في “صخرة موناكو” لسنوات طويلة. وكان أسلاف نادي موناكو لكرة السلة ضمن أبرز النوادي المتنافسة في كرة السلة الفرنسية. ولإضفاء لمسة مميزة على أجواء المباراة، سوف تبهر الفتيات المشجّعات لنادي موناكو المتفرجين في قاعة جاستون ميديسين بعروض رقص عصرية نابضة بالحيوية. لقد أصبحت الاستراحات في المباريات محطاتٍ ينتظرها الحضور بشوق.
فوسط هذه الأجواء الموسيقية، وطاقة المشجّعات، والنقاط المسجّلة، سوف يشعر المتفرجون بأنّهم يشاهدون مباراة أميركية حقيقية!

اكتشف معرض موناكو الدولي الرابع للسيارات من 5 إلى 8 مارس، وتعرّف إلى مستقبل السيارات

يلقي معرض موناكو الدولي للسيارات نظرةً على مستقبل السيارات، حيث يمكنك الانغماس في عالم التكنولوجيا المذهلة، ورؤية ولمس وربما شراء سياراتك المفضلة أو وسيلة نقل ثورية.

 

سوف تقام النسخة الرابعة من هذا المعرض الاستثنائي للسيارات في موقع راقٍ وحصري بين أحضان إمارة موناكو، وستمنح الزوّار فرصةً لاكتشاف أحدث التقنيات والابتكارات في عالم السيارات: السيارات الكهربائية المثالية للمدينة، الموديلات الأكثر فخامةً، السيارات المبتكرة، النماذج الأولية، السيارات الرياضية والسيارات السريعة، بالإضافة إلى التطورات والتقنيات الثورية، أنظمة الشحن، التطبيقات، أنظمة الاتصال وغيرها.

 

استمتع بالفنون الجميلة، والموسيقى وغيرها من الفعاليات المميزة في مهرجان ربيع الفنون في مونتي كارلو للعام 2020 الذي يقام من 13 مارس حتى 11 أبريل.

أنت على موعد مع أروع فعاليات الموسيقى، والمسرح، والسينما والرقص. لقد أبصر هذا المهرجان النور عام 1970 بمبادرة من الأميرة غريس، ويقام كل ربيع على مدى خمسة أسابيع. يعود مهرجان ربيع الفنون في مونتي كارلو للعام 2020 من 13 مارس حتى 11 أبريل 2020 ببرنامج شامل يغطي مجالاتٍ فنيةً مختلفة كالموسيقى، والرقص، والسينما، والمسرح والرسم. ومن أبرز هذه النشاطات، نذكر:

الجمعة 13 مارس

حفلة موسيقية افتتاحية تحييها فرقة أوركسترا مونتي كارلو الفيلهارمونية، بقيادة كازوكي يامادا مع السوبرانو فيرونيك جينس

السبت 15 مارس

جولة شيّقة، تبدأ من نيس (خارج مركز Maison du Département de Nice، جادة فوسيان) ومن موناكو (ملعب لويس الثاني، من جهة فندق ريفييرا ماريوت)

الجمعة 20 مارس

حوار يجريه العازف الموسيقي جان كلير فانسون “من الرقص إلى المعزوفات الموسيقية القصيرة: فنّ الهاربسكورد الفرنسي الراقي” (متحف علوم المحيطات)

الخميس 26 مارس

ورشة عمل حول “الموسيقى، الإبحار وقياس الحجم: إعادة تأليف مشاهد صوتية” يجريها زاك سيتيل ولوك مارتينيز (موناكوتيك)

ادعم نادي موناكو في مباراته ضدّ سانت إتيان يوم السبت 14 مارس في ملعب لويس الثاني

يحتلّ نادي موناكو حالياً المركز الخامس في جدول الدوري الفرنسي الدرجة الأولى. استعدّ لدعم الفريق المحلي الذي يحاول إبقاء آماله حيّة في دوري أبطال أوروبا والمشاركة في بطولة كرة القدم الأعرق في أوروبا.

 

هل تتوق إلى تجربة مليئة بالضحك والمرح؟ استمتع بأمسية مليئة بالضحك في مهرجان الكوميديا للعام 2020 Sérénissimes de l’Humour

تشمل قائمة الضيوف نجم الكوميديا خيرون ووجهين محليّين محبوبَين هما حسن دو موناكو وجيل ألما. سوف يقام المهرجان في جادة الأميرة غريس، من تنظيم شركة Monaco Live Production بالتعاون مع Rire et Chansons وGrimaldi Forum Monaco.

اشتهر خيرون بإخراج فيلم All Three of US الذي رُشِّح لجائزة سيزار عن فئة أفضل فيلم طويل، ويستعدّ لاعتلاء خشبة المسرح يوم الأربعاء 15 مارس ومشاركة الحضور أوقاتاً مليئةً بالضحك بروحه المرحة ورؤيته المميزة للحياة.

هل ترغب في الاستفادة من اهتمامك بالمسائل البيئية واكتشاف سبل جديدة لإنقاذ الأرض؟ انضمّ إلى أسبوع المحيطات السنوي الرابع في موناكو

تستضيف موناكو أسبوع المحيطات السنوي الرابع، حيث سيتم مشاركة المعلومات والتحاليل ورفع الوعي بشأن القضايا البيئية لنفهم المخاطر التي يواجهها كوكبنا بشكل أفضل. يكمن الهدف في رفع الوعي بشأن المخاطر البيئية التي تواجهها الأرض، مع التركيز على محيطاتنا بشكل خاص.

تجمع هذه الفعالية علماء وخبراء ومنظماتٍ غير حكومية وممثلين عن المجتمع المدني لمناقشة مسألة حماية المحيطات. ونذكر من أبرز المواضيع التي يتضمنها جدول الأعمال الابتكار، والأبحاث وتطوير اقتصاد أزرق (ما معناه الإدارة الجيدة للموارد المائية وحماية البحار والمحيطات بشكل مستدام للحفاظ عليها من أجل الأجيال الحالية والقادمة). كما تشمل المواضيع التي سيتم التطرق إليها في ورش العمل والحوارات طوال الأسبوع: الإمكانات التي توفّرها المحاكاة الحيوية، الفرص التي يتيحها البلاستيك الحيوي، إعادة النظر في الإبحار باليخوت في المستقبل، إطلاق مبادرات للحد من التلوث البلاستيكي ومعالجته بفعالية أكبر، تطوير اقتصاد مستدام للمحيطات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: