“أهلاً سمسم” يقدم مقاطع فيديو جديدة لمساعدة الآباء والأطفال على البقاء بصحة جيدة خلال جائحة فيروس كورونا

خاص لمجلة DXB24…

أغنية إلمو الجديدة “غسل غسل” وإعلانات “أهلاً سمسم” المتحركة ستعرض على MBC3

 

(2 أبريل/ نيسان، 2020 – عمان، الأردن) – مؤسسة “ورشة سمسم” (Sesame Workshop) ستعرض اليوم إعلانات متحركة عامة لمساعدة العائلات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المحافظة على صحتهم الجسدية والعاطفية مع استمرار تفشي الوباء. الفيديوهات التي ستكون متاحة بـ 18 لغة سيتم بثها على MBC3. تشمل الفيديوهات أغنية إلمو الجديدة “غسل غسل”، بالإضافة إلى تعلم شخصيات “أهلاً سمسم” كيفية العطس بشكل صحيح وأنّ الاعتناء بالذات يعني الاهتمام برعاية الآخرين أيضاً.  ومع وجود العديد من الأطفال خارج المدرسة حاليًا، يوفر “أهلاً سمسم” التعلم المبكر للأطفال في المنزل على صفحة “أهلاً سمسم” على اليوتيوب.

Ahlan Simsim_Caring for each other [3]

الفيديوهات الجديدة التي ستعرض اليوم تشمل:

  • غسل غسل مع إلمو: يمكن للعائلات الغناء مع إلمو وهو يغسل يديه لمدة 20 ثانية – يغسل الجراثيم ويساعد الجميع على البقاء في صحة جيدة.
  • تعلم كيفية العطس بسلام مع غرغور: يساعد غرغور الأطفال على تذكر أنه عندما يشعرون بدغدغة في أنوفهم أو حناجرهم، يجب أن يتذكروا أن عليهم العطس أو السعال في كوعهم أو الجزء العلوي من الكوع – مما يساعد على إبعاد الجراثيم عن أيديهم وعن الآخرين. الأمر سهل مثل 1، 2، 3!
  • وقت غسل اليدين: توضح شخصيات “أهلاً سمسم” مواقف مختلفة يجب على الأطفال والعائلات فيها غسل اليدين – بعد السعال والعطس، قبل الأكل، بعد اللعب، بعد استخدام الحمام، والمزيد.
  • الاهتمام بنفسي، الاهتمام بالآخرين: تساعد شخصيات “أهلاً سمسم” الأطفال على فهم أنه عندما يعتنوا جيداً بأنفسهم فهم يعتنون جيداً بالآخرين أيضاً.

Ahlan Simsim_Caring for each other [2].jpg

وقالت شيري ويستن، رئيسة التأثير المجتمعي والعمل الخيري في مؤسسة “ورشة سمسم” (Sesame Workshop): “أهلاً سمسم موجود للأطفال والعائلات في الأيام المشرقة والمظلمة، ولسوء الحظ تواجه العديد من العائلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحديات غير مسبوقة.” أضافت شيري: “أهلاً سمسم ملتزم بدعم العائلات طوال هذه الأزمة – من خلال تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها للتغلب على هذا الأمر والتطلع إلى المستقبل بأمل وتفاؤل.”

 

 

 

حول مؤسسة “أهلاً سمسم”:

“أهلاً سمسم” يتبع مغامرات الصديقين العزيزين بسمة وجاد وهما يستكشفان عالمها. في كل حلقة نتعرف على شخصيات كرتونية ودمى سمسم المألوفة وشخصيات بالغة، وجميعهم يساعدون بطلينا في تمييز مشاعرهم والتعامل معها. كل ذلك إلى جانب الكثير من المرح والضحك والتعلم! www.ahlansimsim.org

 

حول مؤسسة “ورشة السمسم”:

مؤسسة “ورشة سمسم” (Sesame Workshop) هي المنظمة التعليمية غير الربحية الداعمة لمبادرة “سسمي ستريت”

(Sesame Street)، والتي تصل إلى ملايين الأطفال منذ عام .1969 موجودون في أكثر من 150 دولة، مهمتهم هي استخدام قوة وسائل الإعلام التعليمية لمساعدة الأطفال في كل مكان على النمو ليصبحوا أكثر ذكاءً، وقوةً، ولطفاً. عبر مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك برامج التلفزيون، والتجارب الرقمية، والكتب والأنشطة الاجتماعية، فقد صُممت برامج الورشة القائمة على البحوث لتحاكي احتياجات المجتمعات المحلية والبلدان التي تخدمها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.sesameworkshop.org.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: