تكشف كريستل بشارة عن مجموعة للأبطال الخارقين تبعث من خلالهم الشجاعة والخيال

خاص لمجلة DXB24…

دبي- الإمارات العربية المتحدة: في الوقت الذي يتفشى فيه وباء في العالم أجمع،  تلجأ كريستل بشارة إلى الأبطال للتحفيز والإلهام والابتعاد عن الخوف كما وتريد مشاركة هذه المشاعر مع المجتمع من خلال أعمالها الفنية.

 

على الرغم من أنّهم جزء من ثقافة البوب، فإنّ هؤلاء الأبطال الخارقين يمثلون الشجاعة والضمير وانتصار الخير على الشّر. لقد تمّ رسم هذه اللوحات بعد تأثّر الفنانة باقتباسات ورسائل هذه الشخصيات.

 

الآن، وأكثر من أيّ وقتٍ مضى، تتطلّع الفنانة إلى هؤلاء الأبطال الخارقين لاستحضار القوّة والشجاعة للتعامل مع الحياة أثناء الوباء. علمًا بأنّ كلّ لوحة تمثّل شخصية مختلفة، فإنّها تريد أن يعرض فنّها أفكارًا ومشاعر إيجابية مرتبطة بكلّ بطل خارق.

 

تتضمّن المجموعة لوحات متنوّعة من Marvel, DC, Star Wars وغيرها من الأيقونات التي تمّ تطوير كلّ منها استنادًا إلى اقتباس أو فكرة مستوحات من شكلهم ودوافعهم.

 

طوّرت كريستل بشارة هذه المجموعة من خلال الأعمال الرقمية والأكريليك التي تمّ إنشاؤها بطريقتها المبتكرة والفريدة باستخدام الصور الفوتوغرافية مع وسائط الطباعة بالزيت والأكريليك والجيكلي لتصوير المشاعر.

Wonder Woman ART
WONDERWOMAN
” يخوض الجميع معاركهم الخاصة تمامًا مثلما تخوض أنت معاركك.” – Wonder Woman. (المرأة الخارقة)
SUPER MAN ART
SUPERMAN
” إذا اضطررت على اختيار رجل خارق لأمتثل به، سأختار سوبرمان. إنّه كلّ ما لست عليه.” ستيفن هوكينغ.
Stormtrooper- A4
FIRST ORDER
” ابرز نفسك! لا تكن مستنسخًا! كن جريئًا، ابق فريدًا!”
82- Darthvader A4.jpg
DARTH VADER
كان دارث فايدر بطل من فرسان الجيداي ولكنه كان قد أغري بالجانب المظلم من الـ”قوّة” وأصبح لورد الـسيث وقاد إبادة إمبراطورية نظام الجيداي. بقي في خدمة الامبراطور – دارث سيديوس الشرير لمدى عقود، مطيعًا رغبة معلّمه سعيًا لسحق تحالف المتمردين.  غير انّ الخير لا يزال موجود فيه. ” مقتطف من موقع حرب النجوم Star Wars)) الرسمي.
تجسّد الفنانة بهذا العمل الخير والجمال الذين يكمنا داخل فايدر ولا يزالان موجودان في الشخصية الأكثر شهرة وشرًا  في تاريخ السينما.
Batman- A4.jpg
BATMAN
“لست ما أنا عليه تحت القناع ، بل بأعمالي هي التي تحددني” – بروس واين / باتمان
88- The Joker- A4.jpg
  THE JOKER “THE MOST LOVABLE
VILLAIN”
 ” إنّهم جيّدون بقدر ما يسمح لهم العالم أن يكونوا.” أنا لست مسخ، إنني سابق لعهدي. إنّهم يضحكون عليّ لأني مختلف كما أضحك عليهم بدوري لأنّ جميعهم متشابهون. ” . جوكر – هيث ليدجر.  

 

Harley Quinn- A4.jpg
MAD LOVE
إنّ هارلين كينزل محصّنة ضدّ السموم على مختلف أنواعها كذلك ضدّ غازات جوكر السامة. هي لاعبة جامباز مدرّبة، رياضية، رشيقة ولا يستهان بقدراتها خلال قتال ما، إذ أنّها خصم هائل. هارلين متعلّمة جيّدًا وحائزة على درجة دكتورا في علم النفس. إنّ شخصيّتها التي تتميّز بالنشاط والحيويّة هي كافية لجعل أيّ شخص يحبّها، إنّه لخطأ فادح. أصبحت هارلي كوين الشّخصية الشريرة الخارقة المختلّة نفسيًا لأنّ الحبّ يجعل المرء يقوم بأعمال مجنونة. إنّها الفتاة الملهمة للفوضى المرعبة الأكثر جاذبية. ” أرى أنّ لجوكر عقلًا مختلًّا و معتوهًا، وسحره لا يقاوم! ” ماذا أزيد بعد؟ إنّه كلّ ما أريد. – هارلي كوين.
Captain America A4.jpg
CAPTAIN AMERICA
بهدف خدمة بلده بأيّة طريقة ممكنة، حقن الشاب ستيف روجرز بسيروم الجندي الخارق ليصبح بقوّة جيش بكامله. يمثّل كابتن أميركا الكمال الجسدي للبشر ورمزًا للحرّية.
Supergirl A4.jpg
SUPERGIRL
هي نسيبة سوبرمان وسلاحه السريّ! ” لا نقوم بعملنا من أجل المجد ولا بهدف التقدير. نحن نفعل ذلك لأنّه يجب القيام به ولأنّه إذا لم نقم به، فلن يفعله شخص آخر. نحن نفعل ذلك حتّى دون معرفة أحد به وحتّى لو لم يعرف أحد بوجودنا أو يتذكرنا على الإطلاق”. – كارا زور إيل
57- Guy Fawkes A4.jpg
      GUY FAWKES
رف غاي فاوكس ( 1570) بأسلوبه اللطيف والمبهر ولا يحبّ الصراعات والخلافات.  ومن المعروف أيضًا بأنّه كان مشارك في مؤامرة البارود الفاشلة. تمّت محاكمته بتهمة الخيانة عام 1606. تجسّد الفنانة في هذه اللوحة قناع غاي فاوكس ” المعاد تصميمه” كما ظهر في فيلم “V For Vendetta” عام 2006. عُرف في البداية على نطاق واسع بـشخصية  “Epic Fail Guy”. وبعد ذلك ألهم مجموعة أنونيموس – الناشطين في مجال القرصنة  لتبني قناع غاي فاوكس كرمز وعنصر من عناصر الموضة. لا يمكن التأكد أبدًا ما إذا كانوا أبطالًا أو أشرارًا.  
52-Spiderman -A4.jpg
SPIDERMAN
لا يرتدي كلّ الأبطال الخارقين وشاحًا! ” تأتي المسؤولية الكبيرة مع القوّة العظمى.” لعنتي هي هديّتي.  من أنا؟ أنا سبايدرمان.

 

 

 

 

حول كريستل بشارة

على مرور أكثر من عقد، تقوم كريستل بابتكار أعمال فنّيّة تُظهرالفرح وحرّية الرّوح. تتضمّن أساليبها رسومات وتصاميم شبيهة بالـ”استنسل” إلى جانب مواد مختلطة ومعاصرة لخلق لوحات خياليّة متعددّة الطبقات. تطوّرت أعمال كريستل بشارة لتتميّز بالذّوق الفريد محدّدةً أسلوبها الفنّي. كُلّلَ تقدّمها بنجاح كبير مع التقدير في World Art Dubai 2018 ، حيث حصلت مجموعة Beauty in Diversity على جائزة الفنان المقيم في الإمارات العربية المتحدة.

تم تعزيز نجاحها من خلال الطلب الكبيرالذي قدّمته صالات العرض في طوكيو وميلانو وبروكسل وفرنسا. كما يتم شراء لوحاتها بشكلٍ منتظم من قبل محبي الفنون عالميّاً. يزيّن عمل كريستل الجدران في شنغهاي وهونغ كونغ وتايبيه وطوكيو ودلهي وتكساس ونيويورك وكذلك في سيدني وزيوريخ وإسطنبول وفانكوفر وباريس وأمستردام والبندقية كما في الشرق الأوسط.

زوجة وأمّ لطفلين، تعمل الفنانة اللبنانية في الاستوديو الخاص بها في دبي.

 

يمكنكم متابعة كريستل بشارة على الروابط التالية:

Instagram

Facebook

YouTube

LinkedIn

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: