في إطار مواصلة دعمها لقطاع الأغذية والمشروبات رابطة مطاعم الشرق الأوسط تقيم جلسة نقاش عبر الإنترنت بدعم من المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم

خاص لمجلة DXB24…

  • سامانثا وود من موقع فوديفا تستضيف أحدث جلسة نقاش عبر الإنترنت لرابطة مطاعم الشرق الأوسط بدعم من المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم للتركيز على منهجية التواصل في حالة الأزمات خلال أزمة كوفيد-19.
  • كلاوديا دو بريتو وستاشا تونسيف ونيكولا والش وجورجي وولامس قدمنّ نصائح وآراء وأفكار متخصصة خلال الجلسة
  • سلسلة الجلسات الأسبوعية عبر الإنترنت تعود يوم الأربعاء 22 أبريل في الساعة 10 صباحاً لمناقشة تأثير جائحة كوفيد-19 على الأعمال والقطاع يمكن التسجيل هنا!!
  • https://zoom.us/webinar/register/8415873689699/WN_mc9ZPuatT6utDm_BoC0q7g

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (28 أبريل 2020): في إطار مساعيها المستمرة لتأمين نظام دعم شامل لكلّ من قطاع المطاعم ومجتمع الأغذية والمشروبات بشكل عام، قدّمت رابطة مطاعم الشرق الأوسط MERA، التي تمّ إطلاقها مؤخراً، بالتعاون مع المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم GRIF جلسة جديدة وناجحة عبر الإنترنت. واستضافت سامانثا وود، الناشرة الشهيرة والكاتبة واستشارية العلاقات العامة في مجال الأغذية والمشروبات من موقع فوديفا المجموعة الثالثة من سلسلة الندوات الأسبوعية عبر الإنترنت. وقد ركّزت هذه الندوات على أهمية اتباع المطاعم لسياسة التواصل خلال الأزمات للتعامل مع جائحة كوفيد-19.

 

وقدّمت الجلسة التي استمرّت مدة ساعة على موقع زوم آراءً مهمة ونصائح عمليّة واستشارات متخصصة من روّاد في مجال التسويق والعلاقات العامّة والتواصل والضيافة؛ حيث ركّزت على أهمية التواصل الفعّال خلال الجائحة الحاليّة والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد المطاعم على تخطي هذه الأزمة أو الأسباب التي قد تقودها نحو الخسارة. وتضمّنت قائمة الضيفات المميزات:

 

  • سامانثا وود، مؤسسة موقع فوديفا (*المضيفة)
  • كلاوديا دو بريتو، محررّة لدى هوتيلر ميدل إيست
  • ستاشا تونسيف، المديرة التنفيذية في 21 جرامز أوربن بالكان بيسترو
  • نيكولا والش، مديرة التسويق والاتصالات في سرود للضيافة ودبي للتجزئة
  • جورجي وولامس، المديرة الإدارية ومؤسِسة شركة كاتش إنترناشيونال

 

وتمّ الحديث خلال الجلسة عن مدى أهميّة البقاء على تواصل مع العملاء عوضاً عن الغياب التام عنهم، سواءً كان النشاط التجاري متوقفاً أم مستمراً. وأكّدت سامانثا وود بداية على أنّ الإبداع والشفافية والتعاطف والصدق في الرسائل والمحتوى الإعلامي سيساعد الشركات على الارتباط بشكل فعّال مع عملائها وسيولّد إخلاصاً أكبر للعلامات التجارية مما يعزز من فرص خروجها من هذه الأزمة بسلام، وهذا ما وافقها عليه بقية الحضور.

 

كما ركزت الجلسة على أهمية المسؤولية المجتمعية للشركات وتوطيد العلاقات بين جميع الأطراف المعنية، حيث أشارت نيكولا والش إلى ضرورة أن يتبنى القطاع بشكل عام عقلية “اشتر واحداً وقدّم واحداً مجاناً”، بدلاً من “اشتر واحداً واحصل على واحد مجاناَ”. وأيدت كلاوديا دو بريتو هذه الآراء وشددت على أهمية التواصل مع المجتمع، وبالتالي تزويد وسائل الإعلام التقليدية والإلكترونية بقصص إيجابية لنشرها.

 

وحرصت ستاشا تونسيف على التأكيد على قيمة التواصل مع العملاء من أجل تقديم الدعم ومعرفة ردود أفعالهم وآرائهم، فضلاً عن الشفافية معهم وتوضيح ساعات العمل والأطباق التي تناسب احتياجاتهم بالشكل الأفضل. بالإضافة لذلك، شكّلت قوة وسائل التواصل الاجتماعي كأداة تسويق مهمّة في مثل هذا الوقت إحدى نقاط النقاش الأساسية خلال الجلسة. وإلى جانب منصات التواصل التي تلعب الدور الأكبر خلال هذه الفترة مثل فيسبوك لايف وإنستغرام لايف، حظيت شعبية تطبيق تيك توك المتزايدة باهتمام خاص، حيث أشارت جورجي وولامس إلى إمكاناته غير المستغلة إلى حدٍ ما كوسيلة تواصل للمطاعم وشركات الأغذية والمشروبات. كما شددت على أهمية الإحصاءات الأخيرة، والتي كشفت عن زيادة بنسبة 27% على تحميل هذا التطبيق في مارس، وأنّ 80% من مستخدمي تيك توك، البالغ عددهم 3.7 مليون مستخدم شهرياً في الإمارات العربية المتحدة، يتراوح عمرهم بين 18 و34 عاماً وهي التركيبة السكانية الرئيسية المستهدفة للعديد من المطاعم المحلية وشركات الأغذية والمشروبات.

 

يمكن الانضمام إلى جلسة الرابطة بدعم من المنتدى عبر الإنترنت على موقع زوم يوم الأربعاء 22 أبريل، عبر إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان jennifer@themera.org مع عبارة “أنا مشارك”، ليتم إدراج الاسم ضمن قائمة داعمي الرابطة، واطلاعكم دائماً على آخر المستجدات. ندعوكم أيضاً لزيارة موقع زوم والتسجيل هنا للمشاركة في الجلسة المنعقدة عبر الإنترنت. وسيتمحور تركيز الجلسة عبر الإنترنت على نتائج استطلاع مطاعم الإمارات الرائدة الذي تقوم به شركة مينغورا حول تأثير جائحة كوفيد-19 على الشركات والقطاع. وستشمل قائمة الخبراء المشاركين والذين سيقومون بمناقشة الخطوات المتخذة للمضي قدماً خلال هذه الأزمة:

 

  • سايمون ريتشي، محرر في كيتيرير ميدل إيست (*مضيف)
  • محمد علي سيد، الرئيس التنفيذي لشركة مينغورا
  • آندي هولمان، الرئيس التنفيذي لشركة إيثوس
  • تابان فايديا، الرئيس التنفيذي لمجموعة PJP للاستثمارات
  • ميرت آسكين، رئيس الأغذية والمشروبات في مجموعة أزاديا

 

وتدعو رابطة مطاعم الشرق الأوسط بصفتها منصة للتعاون والابتكار والتعليم لتبني مبادئ الاستدامة والمسؤولية وسلامة الغذاء، ما يضمن مستقبلاً أفضل على المدى الطويل للقطاع في نهاية المطاف.

 

الرجاء زيارة موقع GRIF.com للمزيد من الأخبار والإعلانات المهمّة، بالإضافة للمقالات خلال الأشهر القادمة.

 

لمزيد من المعلومات حول رابطة مطاعم الشرق الأوسط MERA، يرجى إرسال بريد إلكتروني على العنوان: jennifer@themera.org

 

 

لمحة عن المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم GRIF

تأسس المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم سنة 2014، ويوفر سلسلة من البرامج عالية المستوى ويعزز فرص التواصل بين أشهر شخصيات مجتمع المطاعم العالمي وأكثرها طموحاً. ويستند المنتدى في منهجيته على مبادئ الاستثمار والابتكار والإلهام، ويعمل على توطيد جسور التواصل بين أبرز الشخصيات في القطاع، وتوفير منصة متجددة لمواكبة أحدث التوجهات في قطاع المأكولات والمشروبات، فضلاً عن تشجيع المشاركين على تبني أنماط تفكير عصرية ومنفتحة حيال أهم القضايا السائدة في القطاع. وتساعد الفعاليات المنظّمة بمنتهى العناية والحرفية على تحفيز الاستثمار ضمن آفاق ومفاهيم جديدة، وتمويل خطط التوسع في بعضٍ من أشهر وجهات الطعام في العالم.

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: