سوق السفر العربي يعلن عن إطلاق الحدث الافتراضي على مدى ثلاثة أيام

خاص لمجلة DXB24…

  • ستضم النسخة الافتراضية من سوق السفر العربي ندوات رقمية ومؤتمرات واجتماعات الطاولة المستديرة وجلسات التواصل السريع والاجتماعات الثنائية
  • ستُناقش عدد من المواضيع البارزة التي تشمل استراتيجيات السياحة للمستقبل ورؤية الفنادق لمرحلة ما بعد كوفيد-19 ومرونة القطاع السياحي ونظرة معمقة عن صناعة الطيران والتكنولوجيا والاستدامة
  • سيقام الحدث من الأول حتى الثالث من شهر يونيو 2020

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 مايو 2020: أعلن معرض سوق السفر العربي رسمياً عن إطلاق الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي في الفترة الممتدة من الأول حتى الثالث من شهر يونيو 2020.

 

سيؤكد هذا الحدث التزام سوق السفر العربي بخلق الفرص وتهيئة الأجواء الإيجابية وتعزيز التواصل ضمن قطاع السفر والسياحة المتنامي في المنطقة، وذلك من خلال التركيز على الاتجاهات والفرص الناشئة وكذلك التحديات التي لها تأثير مباشر على صناعة السياحة، لاسيما تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

danielle-curtis-exhibition-director-me-arabian-travel-market993770538278991405.jpg

في هذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “سيتيح الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي الأول من نوعه الفرصة للعمل عن كثب من مجتمع سوق السفر، للتأكيد على دورنا الرئيسي في دعم صناعة السفر والسياحة في طريقها نحو التعافي من تبعات الظروف الراهنة بأسرع وقتٍ ممكن وبكفاءة عالية.

 

كما سنتطرق إلى تأثير الأزمة الصحية على هذه الصناعة، وسنناقش خارطة الطريق لمرحلة التعافي من كوفيد-19، وسنحدد في الوقت عينه أبرز الاتجاهات التي سترسم ملامح مستقبل هذه الصناعة في ضوء المتغيرات الحالية، والوضع الطبيعي الجديد الذي ينتظرنا في الفترة المقبلة”.

 

سيشهد هذا الحدث الافتراضي الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام، ندوات رقمية ومؤتمرات واجتماعات الطاولة المستديرة وجلسات التواصل السريع والاجتماعات الثنائية، بالإضافة إلى تسهيل الاتصالات الجديدة، وتوفير مجموعة واسعة من فرص الأعمال عبر الإنترنت.

 

وسيتناول المتخصصون والخبراء في هذه الصناعة من خلال أربع جلسات متقدمة تبث مباشرةً على الهواء كل يوم، مجموعة من المواضيع الرئيسية بما في ذلك استراتيجيات السياحة للمستقبل، رؤية الفنادق لمرحلة ما بعد كوفيد-19، مرونة القطاع السياحي، بالإضافة إلى نظرة معمقة عن صناعة الطيران واستكشاف تكنولوجيا السفر الناشئة وأبرز اتجاهات الاستدامة، وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الصلة.

 

تشمل جلسات اليوم الأول التركيز على التواصل وبناء الثقة في هذه المرحلة ورؤية الفنادق لمرحلة ما بعد كوفيد-19، وغيرها من المواضيع الأخرى.

 

في حين سيتطرق هذا الحدث في يومه الثاني منتدى الصين وجلسات تعزيز التواصل، بالإضافة إلى التركيز على مرحلة التعافي والتي تشمل استراتيجيات السياحة للمستقبل ومرونة القطاع السياحي ومدى استجابته لتبعات الأزمة الراهنة بالاعتماد على التكنولوجيا والتحليلات. بينما يختتم الحدث في اليوم الثالث بالمؤتمر الدولي للاستثمار السياحي.

 

إلى جانب ذلك، ستشهد النسخة الافتراضية من سوق السفر العربي ضمن جدول أعمالها المزدحم، مقابلات مع المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى في قطاع الطيران، للحديث بشكلٍ موسع عن آخر التطورات في هذا القطاع. كما ستنظم ’أرايفال‘ جلسة مخصصة للتطرق إلى تنامي دور وكالات السفر عبر الإنترنت وإعادة إطلاق العمليات التشغيلية والرحلات الجوية وما يعنيه ذلك لمشغلي الرحلات ومناطق الجذب السياحي في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى اجتماعات ثنائية مجدولة مسبقاً مدتها ثلاثون دقيقة تجمع بين المحررين والعارضين والمشترين. هذا وستتضمن جلسات الفيديو المباشرة أسئلة وأجوبة أثناء إجراء الاستطلاعات، جنباً إلى جنب مع العروض التقديمية التي تمكّن الجمهور من التفاعل بشكلٍ أكبر مع هذا الحدث.

 

في السياق ذاته، تم إعداد سلسلة من الجلسات الافتراضية المسجلة مسبقاً بشكلٍ مستقل بما يحاكي جلسات الطاولة المستديرة، بهدف مناقشة مجموعة من المواضيع الحيوية الناشئة مثل السفر الداخلي، اتجاهات السفر الفاخر، سفر الشركات وخطط تعافي قطاع السياحة. علاوةً على ذلك، سيعمل محررو السفر إلى جانب مجموعة من الخبراء في صناعة السفر والسياحة على كتابة مدونات تغطي مختلف المحاور الرئيسية في هذه الصناعة على المستويين الإقليمي والدولي.

 

وعلى هامش جدول أعمال هذا الحدث، ستعقد عدة جلسات للتواصل السريع بين المشترين الرئيسيين والعارضين تمتد كل واحدة منها لنحو ساعة، تتوج بأكثر من 1,400 اجتماعاً مدة كل واحدٍ منها نحو خمس دقائق لكل جلسة، على أن يتم تمديدها لتناول المواضيع بعمقٍ أكبر إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

 

وأضافت كورتيس: “بالنسبة للعارضين من هذه المنطقة، فإن جلسات التواصل ستتضمن جلسة واحدة كل يوم مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى جلسات للمشترين تركز على شراء المنتجات الأوروبية والآسيوية، فضلاً عن جلسة تستهدف المشترين الصينيين على وجه التحديد”.

 

وبالإضافة إلى النسخة الافتراضية من سوق السفر العربي، أطلقت محفظة سوق السفر العالمي في الثالث والعشرين من شهر أبريل عام 2020، منصة رقمية عالمية على الإنترنت “جلوبال هب” “WTM Global.

 

ستقدم هذه المنصة أحدث الإرشادات والمعلومات والتوجهات لمساعدة الشركات العارضة والمشترين وغيرهم من العاملين في صناعة السفر، لمواجهة التحديات الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

كما ستوفر المنصة محتوى غني بأربع لغات هي الإنكليزية والعربية والإسبانية والبرتغالية، يضم الندوات الرقمية والتدوين الصوتي “البودكاست” ومقاطع الفيديو والأخبار والمدونات بدعم من الخبرات الرئيسية في قطاع السفر، كما ستقدم ثروة من المعلومات والإرشادات والدعم للتعامل مع متغيرات الأزمة الحالية والتخطيط للمستقبل عندما تعود الحياة إلى طبيعتها.

 

سيقام الحدث الافتراضي من سوق السفر العربي من الإثنين 1 حتى الأربعاء 3 يونيو 2020. يمكنكم التسجيل لحضور هذا الحدث من خلال الرابط التالي: atmvirtual.eventnetworking.com/register/

 

 

 

نبذة حول سوق السفر العربي:

معرض سوق السفر العربي: يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في نسخته السابعة والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال. في الوقت الذي تم فيه تأجيل المعرض إلى الفترة من 16 إلى 19 مايو 2021، سيركز القائمون على معرض سوق السفر العربي على دعم الأعمال وفرص التواصل ضمن قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط، عبر إطلاق الحدث الافتراضي من سوق السفر العربي الذي سيقام من 1 ولغاية 3 يونيو 2020، والذي سيضم ندوات مشتركة وجلسات مباشرة وفعاليات لتسريع التواصل، مع إمكانية عقد اجتماعات ثنائية وإجراء الحوارات والنقاشات البناءة، وفتح آفاق وفرص جديدة للأعمال من خلال التواصل عن بُعد.

www.arabiantravelmarket.wtm.com

الحدث المقبل: النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العربي، من الإثنين 1 إلى الأربعاء 3 يونيو 2020.

ستقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي. #IdeasArriveHere

 

ريد إكزيبشنز: تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 500 فعالية على مدار العام في 30 بلداً حول العالم تتوزع على 43 صناعة وقطاع، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تنظم ريد من خلال 35 مكتباً أحداث ومعارض عالمية تجمع بين الخبرات والبيانات والتكنولوجيا لمساعدة العملاء على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات. www.reedexhibitions.com

 

ريد ترافيل إكزيبشنز: تعتبر ريد ترافيل إكزيبشنز (Reed Travel Exhibitions) رائدة على مستوى العالم في مجال تنظيم الأحداث الخاصة بقطاع السفر والسياحة، ولديها محفظة واسعة تشمل أكثر من 20 حدثاً دولياً في أوروبا والأمريكيتين وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتنظم ريد ترافيل إكزيبشنز فعاليات رائدة في السوق في قطاعاتها، سواء أكانت أحداثاً عالمية وإقليمية ترفيهية للسفر، أو مناسبات متخصصة للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات وسفر الأعمال والسفر الفاخر وتكنولوجيا السفر. فضلاً عن الأحداث الخاصة بالجولف، والمنتجعات الصحية. وتمتد خبرتها العالمية لأكثر من 35 عاماً في تنظيم المعارض والفعاليات العالمية في قطاع السفر. https://www.reedtravelexhibitions.com/

 

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

 

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر http://london.wtm.com/.

ستقام الدورة القادمة من سوق السفر العالمي لندن من الإثنين 2 ولغاية الأربعاء 4 نوفمبر 2020 في لندن.

 

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 9,000 من كبار المدراء التنفيذيين ويشهد عقد صفقات بقيمة 374 مليون دولار أمريكي. يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل نحو 8,000 زائر من المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، للمناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 20 ولغاية الخميس 22 أكتوبر 2020- ساو باولو.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://latinamerica.wtm.com/

 

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 5,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة عام 2021 في كيب تاون.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://africa.wtm.com/

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: