ولادة أول طفل لأم مُصابة بكورونا في “مستشفى الزهراء بدبي”

خاص لمجلة DXB24…

  • امرأة تبلغ من العمر 25 عامًا مصابة بـ COVID 19 ، تلد طفلًا في مستشفى الزهراء في دبي

 

دبي،  7 مايو 2020: كشف مستشفى الزهراء في دبي عن ولادة أول طفل لأم مُصابة بـ COVID 19وأن كل من الأم والطفل في حالة مستقرة. ولد الطفل البالغ وزنه 3.18 كيلوجرام بأمان لأم هندية تبلغ من العمر 25 عامًا،كان قد تم إدخالها الى مستشفى الزهراء دبي يوم 2 مايو 2020، وعند الوصول خضعت لإختبار Covid-19 وكانت النتيجة إيجابية. وعلي الرغم من أن الأم كانت في الأسبوع 37ال من الحملوكان موعد الولادة يوم 19 مايو، ولكن بعد 3 أيام فقط في ادخالها المستشفى وصل الطفل بأمان.

 

وقالت ميسون يوسف مديرة التمريض في مستشفى الزهراء دبي “بدأت الانقباضات لدى الأم بشكل مفاجئ، وتمت الولادة  بسرعة كبيرة حيث استغرقت من 10 إلى 15 دقيقة وهو أمر نادراً ما نراه. لم تكن هناك مضاعفات الحمد الله والآن الأم والطفل في حالة جيدة ومستقرّة”.

 

وأعرب السيد ن.ك. والد الطفل “عندما تلقّيت تشخيص زوجتيالإيجابي لـ Covid-19، أنتابني الخوفعلى صحة زوجتي والجنين. ولكن بمساعدة الأطباء والممرضات في مستشفى الزهراء بدبيالذين تصرفوا بمهنية، وُلد ابني بدون مضاعفات وحالت زوجتي الآن مستقرة، لا يمكننا أن نكون أكثر امتنانا لهم”.

 

وعلّق الدكتور غسان لطفي استشاري و رئيس قسم أمراض النساء بمستشفى الزهراء دبي”من المتوقع أن تسجل الأم نتيجة سلبية في اختبارCovid-19 الثالث. كما تم اختبار الطفل للتحقق من عدم حمله للفيروس وننتظر النتيجة. نحن نعمل في مستشفى الزهراء بدبي وفقًا لأحدث إرشادات COVID 19 الدولية والمحلية عندما يتعلق الأمر بالعنايه بالحوامل لضمان سلامتهم المطلقة وسلامة مرضانا الآخرين. نتخذ إجراءات صارمة لضمان عدم وجود خطر انتقال العدوى وأن جميع مرضانا في أيد أمينة”.

 

 

 

معلومات للمحرر- مستشفى الزهراء دبي

مستشفى الزهراء دبي هو مزوّد خدمات رعاية صحية رائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُعتبر من أبرز المعالم في هذا القطاع داخل الدولة، منذ انطلاقه في العام1975كأول مقدّم خدمات رعاية صحية خاصة. يقع المستشفى في دبي، على شارع الشيخ زايد- البرشاء، وهو يقدّم للمرضى المحليين والوافدين خدماتٍ صحية يوفّرها أكثر من 250 طبياً في أكثر من 40 اختصاصاً طبياً. تدير هذا المستشفى اللجنة المشتركة الدولية، وهو يشتمل على العديد من الخدمات المتميزة التي تقدّمها مراكز متطوّرة في جراحة العظام والطب الرياضي والإجراءات الطبية النسائية الأقل اعتماداً على الجراحة، ومركز أمراض القلب وغيرها الكثير.

يجسّدهذا المستشفى مفهوم تقديم الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي، ويُعتبر رائداً في اعتماد أحدث التقنيات والممارسات الطبية، ويشتمل على أول آلة مسح ضوئي متطوّرة في المنطقة من نوع 3Teasla MRI، وأول غرفة للعلاج بالأوكسجين العالي الضغط. كما كان مستشفى الزهراء دبي أول مستشفى يُدخل تقينة الولادة في الماء إلى دبي، في العام 2016.

في العام 2020 حصل المستشفى على شهادتَيْ اعتماد من اللجنة المشتركة الدولية لمركز سرطان الثدي ومركز الأزمات القلبية.

بعض أبرز الخدمات الأكثر توفراً في مستشفى الزهراء دبي تشمل أمراض القلب والأورام وجراحة العظام والطبّ الرياضي وجراحة العمود الفقري واستبدال المفاصل والطب التداخلي وطب الأمومة وطب الأطفال والجراحة العامة والطب الباطني والكثير غير ذلك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: