بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع “الزاهية” يطلق أولى المركبات ذاتية القيادة من نوعها في الإمارات لدعم صحة وعافية السكان

خاص لمجلة DXB24…

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة،17 مايو 2020: أعلنت “الشارقة القابضة”، التي تمثّل شراكة استراتيجية بين “ماجد الفطيم العقارية” و”الشارقة لإدارة الأصول”، عن انطلاق التعاون بين مشروع “الزاهية” ووزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية لاستخدام المركبات ذاتية القيادة في أرجاء المجمع السكني، بهدف توفير الدعم للسكان في ظل انتشار جائحة “كوفيد 19”.

 

وتم مؤخّراً إطلاق هذه المركبات التي تحمل اسم “خدمة السيارات المتنقلة” في مشروع “الزاهية” ، حيث تجوب الأحياء السكنية داخل المجمع لتزويدها بمنتجات الوقاية المجانية، والتي تشمل الكمامات والقفازات ومعقم اليدين، للمساعدة في الحفاظ على صحة وسلامة السكان في كافة أرجاء المجمّع. وتمثل هذا المبادرة أول استخدام للمركبات ذاتية القيادة داخل مجمعٍ سكني في الإمارات العربية المتحدة، دعماً لسلامة السكان.

 

وتُضفي هذه المركبات ذاتية القيادة أجواءً مميزة ومبهجة، حيث يستمتع سكان المنازل بالموسيقى والأغاني التي تصدح من هذه المركبات خلال تنقلها داخل المجمع ضمن مسارٍ محدد مسبقاً. وللحصول على المنتجات التي توفرها هذه المركبات، يمكن للسكان إيقاف السيارة بسهولة عن طريق الإشارة بأيديهم، مثلما يوقفون سيارات الأجرة، ليتم تقديم المنتجات مجاناً وتواصل المركبة بعد ذلك مسارها.

 

تعتمد مركبات ذاتية القيادة هذه على التكنولوجيا التي توفرها  شركتا “هواوي” و “نيوليكس”، وتحتوي على ذكاء اصطناعي متطور يمكّنها من التنقل في أرجاء الحي السكني بأمان، وتعتمد في مسارها على الخرائط عالية الدقة، وبالتالي فإن كافة المساحات داخل “الزاهية” مألوفة تماماً بالنسبة لها ويسهل الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بتحليل محيطها بذكاء باستخدام مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار لرصد واستكشاف الأشخاص والحيوانات والسيارات الأخرى حولها، كما تتميز واجهة المركبات بشاشة رقمية لمشاركة الرسائل ونشرها في المجمع.

 

وقال شادي العزة، الرئيس التنفيذي لمشروع “الزاهية” في “ماجد الفطيم العقارية”: “يشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية لنكون المجمع السكني الأول لبدء تنفيذ هذه المبادرة. منذ انطلاقة عملنا، نحرص على خدمة السكان في مشاريعنا السكنية بشكل يركز على الإنسان، وذلك في كل ما نقوم به ونفعله، ووصول هذه المركبات ذاتية القيادة، التي تقدم خدماتها بلا تلامس، إلى أحياء وشوارع “الزاهية” مثال ممتاز على طريقة تفكيرنا في العمل. ونحن نقدم الدعم لسكان مجمعاتنا، حتى خلال الأوقات التي تستدعي منا أن نكون متباعدين، من خلال استغلال أحدث التقنيات المتاحة بشكل مبتكر”.

 

يبلغ قياس المركبات ذاتية القيادة 2.4 متر مكعب، وتبلغ سعة التحميل فيها 500 كيلوغرام، أي ما يقارب سعة الحافلات الصغيرة. وتتسع هذه المركبة لأكثر من 160 قطعة مخزّنة داخلها، وتعاد تعبئتها باستمرار من قبل فريق إدارة مشروع “الزاهية”، حيث يمكن للسكان الشعور براحة البال والاطمئنان لكونهم مجهّزين تماماً لحماية أنفسهم وأسرهم.

 

 

 

نبذة عن الزاهية:

الزاهية، التي تملكها الشارقة القابضة وتديرها ماجد الفطيم العقارية، مَعلَمٌ متميز يثري مشهد قطاع التطوير العقاري بإمارة الشارقة وتضفي بعداً جديداً من التنوّع عليها. ومن موقعها كمشروع المدينة المتكاملة الأولى من نوعها في الشارقة، تجسّد الزاهية قيم الإمارة القائمة على الأسرة والمجتمع والثقافة، بالتزامن مع اعتمادها أعلى معايير الإنجاز المطبّقة عالمياً، والتي أصبحت عنواناً لأسلوب عمل مطوّر المشروع؛ ماجد الفطيم العقارية.

 

 

نبذة عن الشارقة القابضة

الشارقة القابضة، هي ثمرة شراكة إستراتيجية بين ماجد الفطيم العقارية وشركة الشارقة لإدارة الأصول، كشركة تطوير عقاري تركّز على المشاريع المجتمعية. ويتمثّل التركيز الحالي للشارقة القابضة على تطوير وإدارة مشاريع التجزئة والمشاريع ذات الاستخدمات المتعددة في إمارة الشارقة، والتي تضم سلسلة “متاجر” التي تعتمد مبدأ مركز التسوق المخصص للمناطق السكنية، ومجمّع الزاهية، مدينة متكاملة تلبي كافة احتياجات سكانها.  

 

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

 

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

 

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” 300 متجراً.

 

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”سكي مصر”، وغيرها.

 

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم  لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.

 

www.majidalfuttaim.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: