ريد هات ومايكروسوفت تعلنان توفير خدمة “آزور أوبين شفت” على منصة أوبين شفت 4

خاص لمجلة DXB24…

دبي، الامارات العربية المتحدة 17 مايو 2020: عملت ريد هات و مايكروسوفت معاً لتطوير حلول سحابية هجينة بهدف تمكين العملاء من تعزيز الابتكار في عملياتهم. وأعلنت ريد هات ومايكروسوفت العام الماضي خلال قمة ريد هات 2019 التوافر العام لـخدمة Azure Red Hat OpenShift، وهي أول خدمة مشتركة على مستوى الصناعة مستندة إلى منصة أوبين شفت تم تصميمها وإدارتها ودعمها على سحابة عامة رائدة.

 

واستكمالاً للجهود المبذولة لتوسيع العمل معاً في مجال السحابة الهجينة، أعلنت الشركتان مؤخراً خلال قمة ريد هات الافتراضية عن التوافر العام لخدمة Azure Red Hat OpenShift على منصة OpenShift 4.

 

قال ساتيش بالاكريشنان نائب الرئيس، للمنصات المستضافة في ريد هات”تعمل خدمة Azure Red Hat OpenShift المطورة حديثاً على إنشاء مجموعات عمل في دقائق بطريقة الخدمة الذاتية. ونظراً لكونها خدمة مُدارة بالكامل، لا توجد أجهزة افتراضية يمكنك إدارتها. كما يتم التعامل مع عمليات الترقية والإصلاح والتعافي من الكوارث كجزء من الخدمة مع أفضل حلول إدارة ودعم استباقي على مدار الساعة من مايكروسوفت وريد هات. ”

 

حيث أضافت الشركتان إلى الإصدار الجديد من خدمة Azure Red Hat OpenShift مجموعة من الميزات الأساسية بما في ذلك:

 

دعم مشرف مجموعة العمل: تعمل الخدمة على تعزيز دور مسؤول مجموعة العمل على مجموعات Azure Red Hat OpenShift، مما يتيح إمكانات التخصيص الكاملة لكل مجموعة، مثل تشغيل الحاويات المميزة وتثبيت تعريفات الموارد المخصصة (CRDs).

 

ترقية مجموعة العمل:  باستخدام تقيتي ClusterAutoscaler  و MachineAutoscalers لضبط حجم المجموعة تلقائياً لتلبية الطلب الحالي.

 

دعم مجموعات مناطق التوافر المتعدد: بهدف تقديم مستويات عالية من المرونة، يتم نشر مكونات المجموعة الآن عبر 3 مناطق توفر خاصة بمنصة آزور للحفاظ على التوفر العالي للتطبيقات والبيانات الأكثر صعوبة في المهام الصعبة. وتنطوي خدمة Azure Red Hat OpenShift على اتفاقية مستوى خدمة (SLA) بنسبة 99.9٪.

 

شهادات الامتثال للصناعة: لمساعدتك على الوفاء بالتزاماتك بالامتثال عبر الصناعات والأسواق المنظمة حول العالم، أصبحت خدمة Azure Red Hat OpenShift الآن معتمدة وفق معايير PCI DSS و FedRAMP High و HITRUST.

 

التواصل مع مزود الهوية الخاص بك: بالإضافة إلى دعم المصادقة والتفويض باستخدام خاصية zure Active Directory ، يمكن للعملاء الآن ربط موفري الهوية المدعومين، على سبيل المثال باستخدام ميزة OpenID Connect.

 

واجهة برمجة تطبيقات ونقاط وصول نهائية مخصصة: يمكن للعملاء الآن الاختيار بين واجهة برمجة تطبيقات ونقاط وصول نهائية مخصصة لإدارة مجموعات العمل العامة والخاصة. ومن خلال نقاط الوصول الخاصة ودعم منصة Azure Express Route، تعمل الخدمة على تمكين المجموعات الهجينة الخاصة، مما يسمح للعملاء المشتركين بتوسيع حلولهم الداخلية الخاصة إلى منصة Azure.

 

تعتبر منصة أوبين شفت 4 واحدة من أكثر أنظمة كيوبرنتس شمولاً على مستوى القطاع، والتي تم تطويرها استناداً إلى ابتكارات مشغلي مجتمع كيوبرنتس لتقديم حلول أتمتة كاملة. ومع هذا النظام، تتم إدارة كل شيء مع المشغلين بدايةً من الخدمات الأساسية التي تدعم مجموعات أوبين شفت وصولاً إلى خدمات التطبيقات التي يتم نشرها من قبل المستخدمين النهائيين. ويأتي هذا الإصدار أيضاً مع ابتكارات رئيسية من منصات Red Hat OpenShift 4 إلى Azure Red Hat OpenShift مثل:

 

Kubernetes 1.16 on Red Hat Enterprise Linux CoreOS : يوفر RHEL CoreOS نظام تشغيل ثابت بالكامل ومحسّن للحاويات، تم إنشاؤه استناداً إلى منصة Linux الرائدة في العالم ، ويتم تسليمه وتثبيته باعتباره أحد عناصر منصة أوبين شفت.

 

OperatorHub.io: أطلقت ريد هات نظام OperatorHub.io لتوفير سجل يمكّن للمستخدمين من الوصول إلى مشغلي نظام كيوبرنتس. ويمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى Operator Hub من خلال وحدة تحكم منصة Azure Red Hat OpenShift ، والتي تتضمن المجتمع بالإضافة إلى مشغلي منصة أوبين شفت المعتمدين.

 

OpenShift Service Mesh: استنادًا إلى مشاريع Istio وJaeger وKali، توفر منظومة OpenShift Service Mesh شبكة خدمة متكاملة لتعزيز الأمان وتقسيم الشبكة لتطبيقات الخدمات الصغيرة، مما يمكّن المطورين من التركيز على بناء الأعمال مع السماح لشبكة الخدمة بإدارة اتصالات الخدمات المصغرة. كما يمكنهم أيضًا استخدام إمكانات التتبع والتصور المتكاملة لتصحيح المشكلات عند حدوثها.

 

OpenShift Serverless: تتيح تقنية OpenShift Serverless المستندة إلى إطار العمل Knative، للمطورين إنشاء تطبيقات تستند إلى وظائف لها القدرة على التوسع إلى الصفر، وتستهلك موارد الحوسبة فقط عند تنفيذ الوظائف.

 

  • أنتهى-

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة Azure Red Hat OpenShift.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: