شفاء أصغر طفلة مُصابة بكورونا في “مستشفى الزهراء دبي”

خاص لمجلة DXB24…

  • طفلة تبلغ من العمر 4 أشهر مصابة بكوفيد 19 تتعافى من الفيروس بشكل تام في “مستشفى الزهراء دبي”

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  17مايو 2020: كشفت “مستشفى الزهراء دبي” عن تعافي تام لطفلة تبلغ من العمر 4 أشهر (مصرية الجنسية) كانت مُصابة بكوفيد 19 وقد غادرت المستشفى بعد ثالث اختبار كوفيد 19 وجاءت النتيجة سلبية.

 

تم إدخال طفلة تبلغ من العمر 4 أشهر الى “مستشفى الزهراء دبي” في الأسبوع الثالث من أبريل برفقة والدتها، وعند الوصول خضعت لإختبار كوفيد 19 وكانت النتيجة إيجابية، وكان قد سبق تأكيد إصابة أخاها الأكبر بالفيروس والبالغ من العمر 15 عامًا. عانت الطفلة من حمى طفيفة وسعال، الأعراض نفسها التي عانى منها شقيقها المصاب بـ كوفيد 19، علماً أن نتائج اختبار والأب الأم والشقيق الأوسط جاءت سلبية.

 

وقالت والدة الطفلة “كنا قلقين جداً خاصة وأن طفلتي ت.م تبلغ من العمر 4 أشهر فقط، ويجب عزلها. نشكر “مستشفى الزهراء دبي” الذي سمح لي ولطفلتي الأخري ذات الثلاثه أعوام البقاء معها في فترة العزل في المستشفى. إنه لأمر مخيف أن يمرّ الوالدين بهذا الموقف. ولكن بمساعدة الطاقم الطبّي في “مستشفى الزهراء دبي” الذين تصرفوا بمهنية، وقدموا لنا جميع التسهيلات والدعم خلال رحلة الشفاء”.

 

وعلّق الطبيب المعالج للطفلة الدكتور ياسر نخلاوي، استشاري ورئيس قسم طب الأطفال في “مستشفى الزهراء دبي” الحائز على البورد الأمريكي “جاءت الطفلة بأعراض خفيفة وبقيت في حالة مستقرة طوال فترة إقامتها في المستشفى. منذ بداية جائحة كورونا لم يكن عدد المصابين  من فئة الأطفال مرتفعاً. ولكننا الآن نرى زيادة متطّردة  في عدد الأطفال المصابين بكوفيد 19. لذلك نعتقد الآن أن أن كل الأطفال معرضون للإصابة بعدوى كوفيد 19 تمامًا مثل البالغين، ولكن لحسن الحظ عادةً ما تكون الأعراض لديهم معتدلة “.

 

 

معلومات للمحرر- مستشفى الزهراء دبي

مستشفى الزهراء دبي هو مزوّد خدمات رعاية صحية رائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُعتبر من أبرز المعالم في هذا القطاع داخل الدولة، منذ انطلاقه في العام1975كأول مقدّم خدمات رعاية صحية خاصة. يقع المستشفى في دبي، على شارع الشيخ زايد- البرشاء، وهو يقدّم للمرضى المحليين والوافدين خدماتٍ صحية يوفّرها أكثر من 250 طبياً في أكثر من 40 اختصاصاً طبياً. تدير هذا المستشفى اللجنة المشتركة الدولية، وهو يشتمل على العديد من الخدمات المتميزة التي تقدّمها مراكز متطوّرة في جراحة العظام والطب الرياضي والإجراءات الطبية النسائية الأقل اعتماداً على الجراحة، ومركز أمراض القلب وغيرها الكثير.

 

يجسّدهذا المستشفى مفهوم تقديم الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي، ويُعتبر رائداً في اعتماد أحدث التقنيات والممارسات الطبية، ويشتمل على أول آلة مسح ضوئي متطوّرة في المنطقة من نوع 3Teasla MRI، وأول غرفة للعلاج بالأوكسجين العالي الضغط. كما كان مستشفى الزهراء دبي أول مستشفى يُدخل تقينة الولادة في الماء إلى دبي، في العام 2016.

 

في العام 2020 حصل المستشفى على شهادتَيْ اعتماد من اللجنة المشتركة الدولية لمركز سرطان الثدي ومركز الأزمات القلبية.

بعض أبرز الخدمات الأكثر توفراً في مستشفى الزهراء دبي تشمل أمراض القلب والأورام وجراحة العظام والطبّ الرياضي وجراحة العمود الفقري واستبدال المفاصل والطب التداخلي وطب الأمومة وطب الأطفال والجراحة العامة والطب الباطني والكثير غير ذلك.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: