حافظ على رطوبة جسمك أثناء الصيام في رمضان

خاص لمجلة DXB24…

طعام صحي- ترطيب دائم: سلّط خبراء الصحة وخبراء التغذية الضوء على أهمية اتباع نظام غذائي متوازن لصحة الجسم والعقل. حيث يتكون جسم الإنسان من 60٪ من الماء، فمن الواضح أن السوائل يجب أن تكون جزءًا لا يتجزأ من عاداتنا الغذائية.


ولكن ماذا يحدث مع اقتراب شهر رمضان المبارك الذي تشمل رحلته الروحية الامتناع عن الطعام والماء في ساعات النهار؟ السر يكمن في تناول كمية كافية من الماء على فترات منتظمة في غير ساعات الصيام. لا ينصح بشرب السوائل والماء دفعة واحدة أثناء الإفطار أو السحور. ظناً منك بأنه سيساعدك على التخلص من العطش من خلال الصيام.


سيصادف مرور شهر رمضان 2021 خلال أيام الصيف، ومن الضروري أن نضع في اعتبارنا أن الطقس الدافئ والرطب يزيد من فقدان الماء في الجسم. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي نقص السوائل إلى الجفاف والصداع ومشاكل الجهاز الهضمي والإمساك والحموضة وغير ذلك.


تشارك الدكتورة دانا الحموي، أخصائية التغذية السريرية من انديا جيت، نصائح حول كيفية الحفاظ على جسمك رطبًا جيدًا أثناء الصيام خلال شهر رمضان:

  1. تنطبق قاعدة 8-10 أكواب في اليوم على صيام رمضان وكذلك الوقت الذي يحصل فيه المرء على الكثير من الماء / السوائل يكون قصيرًا. إن تزويد الجسم بهذا الطلب القياسي على الماء في وقت واحد ليس ممكنًا ولا ينصح به. لذلك، يجب أن تكمل تناول السوائل عن طريق استهلاك الماء إلى جانب الأطعمة الغنية بالسوائل مثل الفواكه والسلطات الخضراء.
  2. أحد الأطعمة الخارقة التي يجب أن تظهر في وجباتك هي بذور الشيا. حيث تمتص أي سائل توضع فيه تحتفظ به لذلك، عندما يهضم الجسم البذور، يتم امتصاص الماء ببطء، مما يحافظ على مستوى الترطيب مرتفعًا طوال اليوم. أضفها إلى مشروباتك مثل اللبن وماء الليمون وشاي الأعشاب لتجديد محتوى السوائل بشكل صحي ولزيادة الفائدة، أضف بذور الشيا إلى كوب من الحليب أثناء السحور للمساعدة في الحفاظ على رطوبتك بشكل كافٍ حتى الإفطار.
  3. بغض النظر عن تنوع السوائل التي تستهلكها، لا يمكن أن تحل محل الماء. اشرب ما لا يقل عن 1-2 أكواب من الماء كل ساعة بين الإفطار والسحور لتعويض الكمية المطلوبة من الماء لجسم وعقل أكثر صحة. يجب تجنب المشروبات الغازية أو الغازية تمامًا خلال شهر رمضان. فهي محملة بالسعرات الحرارية ومحتواها العالي من السكر يجفف الجسم.
  4. يجب تجنب العصائر المعبأة والمعلبة لأنها تزيد من تناول السكر ولا توفر العناصر الغذائية الأساسية اللازمة. بدلاً من ذلك، اختر العصائر الطازجة واستهلكها مع اللب أو الألياف، بالإضافة إلى الفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والبرتقال والتي تصنع العجائب عندما تكون كاملة.
  5. الامتناع عن الكافيين أو على الأقل احتفظ به عند الحد الأدنى لأن الشاي والقهوة لهما تأثير مدر للبول. هذا يعني أنه يتعين علينا التعويض عن تناول الكافيين بما لا يقل عن ضعف هذه الكمية من الماء لموازنة سوائل الجسم.

معلومات إضافية:

  1. بالإضافة إلى الفواكه مثل البطيخ والبرتقال والفراولة، حتى المكونات الغذائية والغنية بالماء مثل الكينوا والخس والخيار يمكن أن تعوض عن محتوى السوائل في الجسم. من خلال إضافة هذه الأطعمة الغنية بالسوائل إلى سلطاتك واستهلاك حساء الحبوب الصحية كل يوم ، سيتم تجديد جسمك بالسوائل الأساسية دون الشعور بعبء تناولها.
  2. الابتعاد عن الأطعمة المعلبة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والمخللات والأطعمة المعلبة. حيث أنها تجفف الجسم، وتثقل كاهل الجهاز الهضمي ولها أيضًا تأثير مدر للبول على الجسم.
  3. الحكمة من الأجداد: اتبع الطريقة التقليدية القديمة في الإفطار بالتمر واللبن أو الماء بدرجة حرارة الغرفة. ابدأ وجتك الرئيسية بعد آذان المغرب بالحساء أو السلطة لضمان بداية صحية لأوقات وجباتك.

من الممكن الحفاظ على مستويات الترطيب الصحية حتى خلال شهر رمضان وذلك بالاعتماد على الماء والسوائل والأطعمة الغنية بالسوائل.


عن إنديا جيت ومجموعة KRBL

هي علامة فارقة في معايير الجودة الغذائية، هي علامة تجارية رائدة في مجموعة KRBL. باعتبارها علامة تجارية عالمية للأغذية ، تواصل إنديا جيت كسب الاحترام والرعاية بين المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى الكينوا التي تم إطلاقها في العام الماضي ، فإن شركة إنديا جيت تقدم منتجات أخرى صحية مثل الشيا وبذور الكتان ، والأرز البني المنبت وأخيراً منتجها الأكثر شعبية: الأرز البسمتي كلاسيك.

بدأت رحلة شركة KRBL منذ أكثر من 129 عامًا كشركة تعمل في مجال تسويق الحبوب والمُعالجة الزراعية. وقد تم دمجها لاحقاً في عام 1993 بهدف معالجة الأرز وبخبرتها الواسعة وخبرتها ،  ليصبح اسمها مرادفاً للأرز البسمتي، حيث وضعت الأرز البسمتي الهندي على خريطة الطعام العالمية.

وباعتبارها أكبر شركة في العالم لتصدير منتجات الأرز، فإن شركة KRBL موجودة حاليًا في جميع مناطق تناول الأرز مثل آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأفريقيا. تشتهر شركة KRBL بتطوير البذور وبرنامج مشاركة المزارعين والثقة التي اكتسبتها من خلال تنفيذ مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنقل هذه المنتجات من المختبر إلى منتج سوق ذي قيمة قابلة للتوسع مع الحبوب الأخرى كحبوب الـ 1121.

حازت شركة KRBL على العديد من الجوائز على مر السنين ، حيث فازت بجائزة “جائزة APEDA الذهبية” لأضخم مصدر للأرز البسمتي. بالإضافة إلى ذلك ، فقد استلمت في عام 2016 موسوعة غينيس للأرقام القياسية لصنع أغلى كيس من الأرز في العالم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: