12 مسلسلاً عربياً مشوّقاً عليكم متابعتها على “ڤيو” في رمضان

خاص لمجلة DXB24…

على الرغم من اضطرار الكثيرين لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بكثافة في العام الماضي بسبب الجائحة وبقائنا في منازلنا، ما زالت المتعة والحماسة على حالها بالنسبة للمسلسلات الرمضانية، حيث حافظت المسلسلات العربية التي تبث خلال شهر رمضان المبارك على شعبيتها، لتجمع أفراد العائلة حول شاشة واحدة.

وقد أصبحت مشاهدة أكثر من مسلسل واحد كل ليلة أسهل بفضل وجود خدمات البث عبر الإنترنت، وعدم الحاجة لجدول مشاهدة يتوافق مع مواعيد البث على القنوات التلفزيونية.


لضمان استمتاعكم بمشاهدة المسلسلات المفضلة خلال الشهر الكريم، طلبنا من “ڤيو” – خدمة بث الفيديوهات حسب الطلب الرائدة إقليمياً من “بي سي سي دبليو” (PCCW) – أن تشاركنا أحدث العروض المخصصة للشهر الكريم، وقد حصلنا على عناوين 12 مسلسلاً جديداً تتميز بحيوية أحداثها وعواطفها المؤثرة، إلى جانب جودة الإنتاج المرتفعة والمواهب المميزة التي تحتويها، كي تثبت للمشاهدين أن المسلسلات العربية بقالبها الرمضاني، وبتنوع مواضيعها وحكاياتها، ما زالت قادرة على تزيين شاشاتنا بروعتها في رمضان.

ويذكر أن مستخدمي “ڤيو” يستطيعون مشاهدة هذه المسلسلات مجاناً على مدار شهر رمضان المبارك. إليكم القائمة الكاملة لتضيفوها إلى مسلسلاتكم الرمضانية المفضلة.


حماسة وصراع ورومانسية: حكايات مشوّقة وأحداث متسارعة

  1. المداح: هذا المسلسل المصري الغامض من بطولة حمادة هلال وأحمد بدير ونسرين طافش، ويصوّر حكاية منشد ديني في إحدى القرى المصرية، يكتشف امتلاكه لقوة خارقة تمكنه من فتح القبور الفرعونية بدون أن يصاب بأذى، لتبدأ حبكة درامية تزداد إثارة وتشويقاً مع كل حلقة.
  2. بنت السلطان: يحكي هذا المسلسل قصة عزيزة، المرأة الشابة التي تتورط في عالم المخدرات بعد وفاة والدها، وتحاول الخروج منه بمساعدة شبيهة لها تلتقي بها صدفةً. مسلسل “بنت السلطان” من بطولة روجينا، إلى جانب أسماءٍ بارزة مثل باسم سمرة ومعتصم النهار ومحمود الليثي وهبة مجدي وبيومي فؤاد وصلاح عبد الله، ومحمد أسامة (أس أس)
  3. كرم العلالي: قريتان صغيرتان في الأردن، تحكمهما تقاليد راسخة تشكل المحرّك الأساسي لأحداث هذا المسلسل المثير والعاطفي، من إخراج حسام حجاوي، ومن بطولة عبير عيسى وحسن أبو شريعة وغيرهم، ويخوض المسلسل في المصاعب التي تتسبب بها التقاليد والثقافة الشعبية للعلاقات الإنسانية والعاطفية.
  4. جلمود الصحارى: أحداث خاطفة للأنفاس من بطولة منذر الرياحنة وعلا مضاعين ومحمد المجلي وغادة عباسي وجميل عواد وداوود جلاجل وعبد الكريم القواسمي. تدور أحداث المسلسل حول “صحارى”، الفتاة البدوية الذكية، ويكشف من خلال قصته المشوقة عن الدور الذي تلعبه العادات والتقاليد في العلاقات العاطفية.
  5. لعبة الانتقام: مسلسل أردني حول الفتاة الشابة عروبة، والتي تتعرض لتهديداتٍ عديدة بسبب عملها على مكافحة الفساد في شركتها الخاصة، والتي حلمت بتأسيسها وعملت للوصول إليها بجد كبير. الأعداء غير المتوقعين وأساليب الانتقام الغريبة ستبقي المشاهدين متشوّقين لمعرفة المزيد من الأحداث المتسارعة في هذا المسلسل.

دراما تلفزيونية حول العائلات والعلاقات والتشابكات التي تحكمها

  • ولاد ناس: من تأليف وإخراج هاني كمال، يصوّر مسلسل “ولاد ناس” حكاية مأساوية لباص مدرسة يتعرّض لحادث يتسبب بوفاة بعض الأطفال وبإصاباتٍ خطيرة لأطفال آخرين. هذه المسلسل المصري دعوة للتأمل في العلاقات العائلية، والتحديات التي يواجهها الأهل والأبناء على حد سواء.
  • عود حي: مسلسل عن مختلف التحديات الاجتماعية والثقافية ضمن حكاية مشوقة تعالج أعماق العلاقة بين الأهالي والأبناء والأخوة، مع جذب المشاهدين إلى حكايات حب غير متوقعة. المسلسل من تأليف مريم المنصوري، وإخراج سامي العلمي، ويعد خياراً مثالياً للأمسيات العائلية خلال شهر رمضان المبارك.
  • بيت الذل: تدور أحداث مسلسل بيت الذل حول شخصية فجر بطلة العمل، ووالدتها نجيبة. فجر الفتاة الرقيقة الطيبة والتي تعيش راضية بحياتها، بينما والدتها على النقيض تماماً، فهي امرأة تحمل مزيجاً من الطمع والغباء والمكر والسذاجة. وتشكل أبعاد هذه العلاقة أساساً ممتازاً لمسلسل جذاب شديد المتعة.
  • الروح والرية: ثلاث أخواتٍ، آمنة وهنادي ونادية، أطلقت أمهم عليهم هذه الأسماء لعشقها الشديد للأفلام العربية. توفيت أمهم في سن صغيرة، تاركة بناتها لزوجها ولأختهم الكبرى لترعاهم. يكشف هذا المسلسل عن القضايا المعقدة التي تواجهها الأسر حين تفقد أحد الابوين، بما فيها من صدمة ومعاناة، ويقدم العمل مثالاً رائعاً لتبدية الآخرين على النفس، ولزوجة الأب المحبّة والصادقة.

ضحكات وأغاني: كوميديا ترسم الابتسامات على وجوهكم طوال الأمسية

  1. أبو طار: مسلسل كوميدي حول منافسة بين عائلتين يجمعهما حب الغناء، وتؤدي هذه المنافسة إلى مغامرات وحكايات يومية لا تفوّت. عرض موسيقي خفيف الظل سيدفع الجميع للضحك والغناء.
  2. الديك الأزرق: مسلسل سعودي كوميدي يحكي ببراعة عن التحديات الشخصية والعائلية من خلال القوى الخارقة. يحكي هذا المسلسل قصة نبهان صايل الديك أثناء مواجهته لمختلف التقلبات العائلية والمالية في حكاية مثيرة من بطولة عبدالله السدحان وبيومي فؤاد وعبد الإله المدني وأضوى فهد.
  3. بلاقي عندك شغل: مسلسل مذهل من الأردن يصوّر معاناة وليد في سعيه لفهم الحياة المعاصرة  ضمن رحلة بحثه عن فرصة عمل، من خلال أسلوب مميز وواقعي حول البطالة وندرة فرص العمل. هذا المسلسل من إخراج علاء ربابعة، ويحاكي هموم الكثيرين من الجمهور العربي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: