شاهدوا زخات شهب البرشاويات في سماء مليحة

خاص لمجلة DXB24…

يستعد مركز مليحة للآثار في الشارقة لاستقبال الزوار وعشاق مراقبة النجوم لمشاهدة زخات “شهب البرشاويات” المترقبة، والتي تعتبر من أبرز زخات الشهب والأحداث الفلكية خلال العام، إذ سيتم تنظيم فعالية خاصة في مليحة خلال يوم الخميس 12 أغسطس، من الساعة 7:00 مساءً إلى 1:00 صباحاً، وستتم الفعالية خلال ذروة زخة الشهب.

تعرف شهب البرشاويات بهيئتها التي تشبه الكرة النارية، والتي تتكون من تقاطع مدار الأرض مع مدار المذنب “سويفل تتل” مما يخلف غباراً فضائياً، وبمجرد اصطدام هذا الركام الكوني من الجليد والغبار والقطع الصخرية بالطبقات العليا من الغلاف الجوي، يشتعل هذا الركام بشكل مذهل ومتوهج،. مما يميز زخات شهب البرشاويات هو أنها تنشط في وقت محدد، إذ تحدث هذه الزخات في كل سنة بين 14 يوليو و24 أغسطس حسب وكالة ناسا. وفي هذا العام، ستكون ذروة هذه الزخة في ليلة 12 أغسطس. تعتبر هذه الزخة من الأبرز خلال العام ويترقبها الفلكيون ومحبي مراقبة النجوم خلال ذروتها، إذ يمكن رؤية ما يقارب 60 إلى 100 شهاباً خلال ساعة.

سيتم تنظيم هذه الفعالية الخاصة في منطقة التخييم في مليحة وبإشراف الخبراء والمتخصصين في علم الفلك، وستتضمن أنشطة متنوعة منها مشاهدة القمر والكواكب من خلال  المناظير الفلكية، وعرض تقديمي حول زخات الشهب والمذنبات، ومسابقة لتبادل المعرفة حول الأحداث الفلكية. سيتضمن موقع ومجلس التخييم المأكولات والمشروبات مما يعكس روح الضيافة التقليدية.

تبلغ تكلفة الباقة حوالي 150 درهم إماراتي للبالغين، و100 درهم إماراتي للأطفال بعمر 5 إلى 10 سنوات. يتوفر أيضاً عرض عائلي خاص لبالغين وطفلين بسعر 400 درهم إماراتي. يتضمن سعر التذكرة وجبة خفيفة، ومنطقة جلوس مخصصة، والمشروبات كالقهوة والشاي.

تتوفر أيضاً الباقة المميزة بمقاعد محدودة، وإذ تبلغ تكلفة التذكرة 200 درهم إماراتي للبالغين، و150 درهم إماراتي للأطفال، ويبلغ سعر التذكرة العائلية 550 درهم إماراتي. تتضمن هذه الباقة المميزة وجبة طعام مكونة من ثلاثة أطباق.

للمزيد من المعلومات وللحجوزات، يرجى التواصل عبر الرقم +971 50 210 3780  أو عبر البريد الإلكتروني mleihamanagement@discovermleiha.ae   ويمكن شراء التذاكر عبر الموقع www.discovershurooq.ae

ويعتبر مركز مليحة للآثار، التابع لهيئة الشارقة للاسثتمار والتطوير “شروق”، من المشاريع الرائدة في قطاع السياحة الأثرية والبيئية، ويقع المركز بين الكثبان الرملية في منطقة مليحة، ويبعد حوالي 40 دقيقة من مركز المدينة في الشارقة. يوفر المركز لزواره فرصة رؤية مناظر طبيعية خلابة للسماء ليلاً للنجوم والكواكب وغيرها.

يمكن إيجاد موقعنا بسهولة عبر تطبيق خرائط جوجل، ويقع المركز بجنوب الذيد بالقرب من جبل الفاية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: