إكسبو.. «الدبوس الذهبي» يزيّن الصدور.. حتى نفاد الكمية

خاص لمجلة DXB24…

تحظى الهدايا والمقتنيات التذكارية في فروع المتجر الرسمي لـ«إكسبو 2020 دبي» بإقبال كبير من الزوار، من مختلف الجنسيات والأعمار، إذ لا يكاد يخرج ضيف من المتاجر إلا حاملاً معه إحدى الهدايا والمنتجات والمقتنيات التي تخلد زيارته إلى الحدث العالمي.

وحسب رصد لـ«الإمارات اليوم»، فمن أبرز الهدايا المعبّرة التي يقبل عليها الزوار، الدبابيس التي تحمل شعار «إكسبو دبي»، وعلم الإمارات، إلى جانب سلاسل المفاتيح، والمغناطيس الدائري، والدفاتر وأكواب القهوة، وصابون حليب النوق، علاوة على ألعاب ودمى الأطفال، وأشهرها «أوبتي»، و«الف» وألواح التمر، إضافة إلى القمصان المطبوع عليها الشعارات الخاصة بالمعرض الدولي وساحة الوصل. وتتميز المنتجات الرسمية لـ«إكسبو دبي» باستخدام مواد محلية صممها فنّانون محليون، وتنتجها شركات صغيرة ومتوسطة بطرق مستدامة ومبتكرة وصديقة للبيئة وبجودة عالية.

مبيعات فاقت التوقعات

أبرزت جولة لـ«الإمارات اليوم» في عدد من فروع المتجر الرسمي لـ«إكسبو دبي»، أن دبوس شعار «إكسبو دبي» الذهبي اللون، يحظى بإقبال واسع من الزوار، ويحقق مبيعات فاقت التوقعات، خصوصاً في ظل تنوع المنتجات المعروضة.

وقال بائع في أحد فروع المتجر الرسمي إنهم يسجلون يومياً مبيعات قياسية، ونفاد كمية المعروض من دبابيس الشعار، وبالتحديد اللون الذهبي، بسبب الإقبال اللافت على اقتنائه من قبل الزوار، لاسيما من المواطنين، وسياح ومقيمين، لتثبيته على ملابسهم، أو إهدائه إلى أصدقائهم ومعارفهم.

وأوضح البائع أنه يبيع يومياً بين 300 و450 دبوساً خلال مناوبته فقط.

وأرجع ذلك إلى النجاح الذي يشهده المعرض وتميّز شعاره، وأيضاً السعر المناسب الذي يبدأ من 20 درهماً فقط، وهو في متناول الجميع، إضافة إلى تميز تصاميم المنتج وجودة الخامات المصنّع منها.

بينما قال مسؤول مبيعات في المتجر إن شعار «إكسبو دبي» أصبح علامة تجارية و«براند عالمياً»، يغري المتسوقين على شراء المقتنيات والإكسسوارات، والاحتفاظ بها لتخليد ذكرى زيارة الحدث العالمي، مشيراً إلى أن الطلب المرتفع على دبوس شعار «إكسبو الذهبي» يرجع إلى تصميمه المحكم ثلاثي الأبعاد، الذي يشبه المشغولات والقطع الفنية التاريخية، إضافة إلى لونه وجودة صناعة منقوشاته البارزة، التي تحاكي القطعة الأثرية التي استُلهم منها الشعار، والتي عُثر عليها في عمليات التنقيب بموقع صاروج الحديد الأثري بمنطقة المرموم في دبي. وتوقع أن ترتفع المبيعات خلال الأشهر المقبلة، وأن يتحول الدبوس الذهبي إلى ماركة مسجلة وموضة خلال المعرض، يتنافس الزوار على تزيين ملابسهم بها لإضفاء لمسة من الأناقة على طلاتهم.

أصلية ومستدامة

تباع المنتجات الرسمية المرخصة، التي تضم أكثر من 5000 سلعة مميزة، عبر متاجر بيع بالتجزئة في موقع «إكسبو 2020»، التي تتجاوز مساحتها الإجمالية 4000 متر مربع، وكذلك عبر منافذ مرخصة في جميع أنحاء دولة الإمارات، وعلى الإنترنت أيضاً.

ويتضمن كل منتج صورة مجسمة أو رسماً بارزاً يثبت أنه من منتجات «إكسبو 2020 دبي» الأصلية، وتجسد هذه المنتجات العلامة التجارية ورسائل المعرض، إذ تستخدم مواد مستدامة ومبتكرة وصديقة للبيئة.

• لا يخرج ضيف إلا حاملاً معه ما يخلّد زيارته إلى الحدث العالمي.

• 5000 منتج مميز عبر متاجر بيع بالتجزئة في موقع «إكسبو 2020 دبي».

مسكوكات ثمينة

تتضمن المنتجات الرسمية الخاصة بـ«إكسبو 2020 دبي» فئة المقتنيات الثمينة، مثل المسكوكات التذكارية والميداليات والرقائق الذهبية والفضية، بأوزان مختلفة وبأسعار تبدأ من 183 درهماً حتى 8815 درهماً للمسكوكة التذكارية من الذهب الخالص بوزن 20 غراماً، وهي منتج مرخص رسمياً لـ«إكسبو 2020 دبي»، وتتميز بجانب واحد بشعار واسم «إكسبو 2020 دبي»، باللغتين الإنجليزية والعربية، في حين يتميز الجانب المقابل بشعار دولة الإمارات واسمها باللغة الإنجليزية، لتصبح من أهم القطع المرغوب فيها لهواة جمع الذهب.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: