مهرجان بلوك تشين وورلد أبوظبي يُعيد رسم ملامح تقنية الميتافيرس ويرتقي بمستويات التفاعل والوعي والشغف بها حول العالم

خاص لمجلة DXB24…

حضر حفل الافتتاح كُلٌّ من: معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي؛ ومعالي المهندس عويضه مرشد علي المرر منصب رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي؛ وسعادة المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي؛ وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”.• أبوظبي تعزز مكانتها كعاصمة لقطاع العملات المشفرة في ديسمبر الجاري على أرض مركز أبوظبي للمعارض• النسخة الأولى من المهرجان استقبلت ما يزيد عن 5329 زائر مع بثّ الفعاليات مباشرة عبر الإنترنت لمشاهدتها في أكثر من 100 دولة• المهرجان سجّل أضخم معدلات الحضور المباشر والإلكتروني في فعاليات تقنية البلوك تشين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا• الفعالية استضافت ما يزيد عن 60 متحدثاً مختصاً مع استقطاب ما يصل إلى 1.3 مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي

 

(أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (19 ديسمبر 2021): أكد مهرجان بلوك تشين وورلد أبوظبي، الذي احتضن كُلّاً من القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021 وفعالية استديو هيليكون، مكانته بصفته الفعالية الأبرز على أجندة قطاع التقنية الرقمية حول العالم خلال شهر ديسمبر الجاري، حيث جمعت النسخة الأولى من الفعالية عُشاق العملات المشفرة وتقنية بلوك تشين بصيغتي الحضور المباشر والإلكتروني من أكثر من 100 دولة حول العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة والهند والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والفلبين.

 

ولم يكن المهرجان أحد فعاليات تقنية بلوك تشين الاعتيادية، لا سيما وأنّه جمع على مدى ثلاثة أيام باقة من ستين متحدثاً مختصاً و32 شريكاً إعلامياً ممّن أسهموا بشكل فعّال في الارتقاء بالرصيد المعرفي لما وصل إلى 5329شخص من الحضور. ومن جانب آخر، لم يقتصر هذا الحضور الواسع على المهتمين بمجالات العملات المشفرة وتقنية بلوك تشين فحسب؛ إذ تمحورت رسالة مهرجان بلوك تشين وورلد الأساسية حول زيادة الوعي لدى الجميع ما عزّز من تفرّد الفعالية من خلال جدول أعمالها الذي تضمن ورش العمل والدورات التدريبية المعنية بمجالات الألعاب الإلكترونية والتداول وريادة الأعمال لتقديم تجربة تفاعلية متميّزة. وكان استديو هيليكون، أول استديوهات الواقع الموسّع في منطقة الشرق الأوسط، قد قدّم ما يزيد عن 17 عرضاً في أقلّ من ثلاثة أيام اشتملت على أكثر من 30 ساعة من محتوى الفيديو عالي الجودة. وضمت قائمة المتحدثين والخبراء العالميين كُلاً من: جوردان بيلفورت، الملقب بذئب وول ستريت؛ وديفيد شينج، الملقب بـ “ذا شينجي”؛ وكريستوفر ترافيرس من مجموعة أوف بيت ميديا؛ وبريت كينج من بنك موفِن الرقمي؛ والمؤلف والمتحدث البارز آيزاك سيروانجا.

 

وإلى جانب ذلك، استضاف مهرجان بلوك تشين وورلد أبوظبي باقة من كبار الشخصيات والوزراء من جميع أنحاء العالم؛ إذ حضر حفل الافتتاح كُلٌّ من: معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي؛ ومعالي المهندس عويضه مرشد علي المرر منصب رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي؛ وسعادة المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي؛ وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”. 

 

إطلاق هيليكون إن إف تي

وشهد مهرجان بلوك تشين وورلد أبوظبي أيضاً إطلاق هيليكون إن إف تي، ليكون بمثابة بداية مرحلة جديدة في عوالم الإنترنت وبلوك تشين والألعاب الإلكترونية. وتُمثل المنصة الجديدة، التي تهدف إلى إعادة زمام المبادرة إلى عشاق الألعاب الإلكترونية، رؤية جديدة لما يجب أن تكون عليه أيّ منصة مختصة في الخدمات المالية اللامركزية والرموز غير القابلة للاستبدال والألعاب الإلكترونية. وتُعد منصة هيليكون إن إف تي عالماً افتراضياً جديداً كلياً يجمع بين تقنية الميتافيرس الخاصة بالألعاب الإلكترونية ومنصة متكاملة لشراء الرموز غير القابلة للاستبدال وتداولها، بحيث تُقدم مكافآت حقيقية تُتيح لكم القدرة على اللعب والتعدين وتحقيق الربح والتحول في نهاية المطاف إلى رواد في هذا السوق الجديد. وشهدت الفعالية أيضاً إطلاق استديو هيليكون وهيليكون ميديا، المنفذين الجديدين للمحتوى والمعلومات، والذين جرى تصميمهما خصيصاً لتزويد المشاهدين بمحتوى استثنائي عالي الجودة مصحوب بتجارب متخصصة رائدة.

 

وأعلنت منصة هيليكون إن إف تي منذ إطلاقها عن عقد شراكات عالمية مع كُلّ من باد فوكس ستوديوز وفانديمنتالي جيمز من المملكة المتحدة، كما نظّمت المنصة عدداً من الجلسات الحوارية مع Ukie، جمعية الترفيه التفاعلي في المملكة المتحدة، بهدف توفير خيارات ألعاب إلكترونية مخصصة للجيل المقبل من اللاعبين ودمج كبار اللاعبين الحاليين في المنصة.

 

البلوك تشين ومستقبل دولة الإمارات

تميّزت دولة الإمارات برؤيتها الاستشرافية الطموحة على مدى العقود الخمسة الماضية، ما عزّز من دورها في الارتقاء بآفاق الابتكار على مستوى المنطقة والعالم على حدّ سواء. وأبدت كُلٌّ من أبوظبي ودبي حماسهما الشديد حيال قطاعي البلوك تشين والتكنولوجيا المالية، وذلك في ضوء خططهما لتوفير الملايين من ساعات العمل بالتوازي مع صياغة نموذج حكومي وإداري أكثر كفاءة وسلامة وصداقة للبيئة، فضلاً عن طرح مجموعة من المحركات الرئيسية للأنشطة التجارية، مثل الاتفاق بين هيئة الأوراق المالية والسلع وسلطة مركز دبي التجاري العالمي حول تنظيم عمليات طرح وإصدار وإدراج وتداول الأصول المشفرة ومزاولة الأنشطة المالية المتعلقة بها. وبدورها، أعلنت شركة مبادلة للاستثمار مؤخراً عن اهتمامها بمنظومة العملات المشفرة، حيث قال السيد خلدون المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، خلال مقابلته مع سي إن بي سي: “أعتقد بأنّ قطاع العملات المشفرّة بات أمراً واقعاً؛ إذ بلغت قيمته التجارية 200 مليار دولار أمريكي منذ عامين، بينما ارتفعت إلى 2.5 تريليون دولار أمريكي في يومنا الحالي. لذلك لست ممن يشككون بهذا القطاع وجدواه”.

تمثّل هدف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منذ إطلاق “مبادرة دبي الذكية” لأول مرّة عام 2013، في تحويل دبي إلى مدينة ذكية من أجل توفير حياة أفضل للجميع بالاعتماد على التكنولوجيا المستقبلية، والتي نراها بشكل ملموس اليوم في استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية البلوك تشين 2020واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية بلوك تشين.

 

 

يمكن متابعة أحدث المستجدات على

تويتر | فيسبوك | لينكد إن | إنستاجرام | تيليجرام

 

حول القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021

ستُعقد القمة العالمية للتخزين السحابي الموزع 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الإمارات بين 15 و17 ديسمبر 2021. وتستضيف هذه القمة العديد من الإدارات الحكومية وأبرز خبراء قطاع البلوك تشين والمؤسسات الاستثمارية في القطاع والمؤسسات الأكاديمية والبحثية وأبرز المشاريع وغيرها من الجهات المعنية. ويزوّد هذا المؤتمر قطاع التخزين الموزع بفرصٍ لمناقشة السياسات وتوفير الدعم المالي واستقطاب المزيد من الموارد البشرية.

 

حول كلاودتك

تُعد مجموعة كلاودتك، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها وتمتلك فرعاً في أستراليا، إحدى الشركات البارزة في مجال التكنولوجيا المالية وواحدةً من مجموعات تقنيات البلوك تشين الرائدة على مستوى العالم، حيث تقدم خدمات تغطي جميع جوانب قطاع البلوك تشين. وتشمل خدمات كلاودتك التعاون مع الحكومات وإجراء الأبحاث التقنية واستشارات الامتثال والشؤون القانونية. كما قامت الشركة بصياغة مخطط متكامل لاستكشاف القدرات الكامنة لتقنيات بلوك تشين، بهدف المساعدة في تأسيس منظومةٍ خاصة بقطاع البلوك تشين.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

إنشاء موقع على الويب أو مدونة على ووردبريس.كوم قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: