الهيكل الضريبي الجديد للشركات في الإمارات العربية المتحدة – بون أو باني – تعليقات من السيد رضوان ساجان – رئيس ومؤسس مجموعة الدانوب

خاص لمجلة DXB24…

أعلنت وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن هيكلها الضريبي الجديد للشركات والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يونيو 2023 ، ما هو تأثير ذلك على الشركات داخل المنطقة.



تتماشى دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا مع السياسات والإرشادات الدولية والسياسات المتغيرة التي ستساعد في الحفاظ على اقتصادها في شريحة مربحة للمضي قدمًا ، وسيتم فرض ضريبة الشركات بنسبة 9 ٪ التي سيتم فرضها على الشركات اعتبارًا من يونيو 2023 على الشركات التي تظهر أرباحًا أعلى من 3 ، 50000 درهم ، لن يتحمل الأفراد أو العقارات أو الاستثمارات أو الموظفون الذين يتقاضون رواتب العبء الأكبر من هذا اللوح الجديد.



تم فرض هذه الضريبة في غضون أسابيع قليلة بعد أن قامت الحكومة في الإمارات العربية المتحدة بتغيير أسبوع العمل وتتماشى مع وضع الإمارات كمركز اقتصادي عالمي من حيث الأعمال والاستثمار.
لن تشمل الضريبة الإماراتية الجديدة شركات المناطق الحرة وستواصل مع الحوافز الضريبية الحالية للشركات إذا لم يجروا أعمالًا مع البر الرئيسي.


سيضمن النظام الضريبي للشركات في الإمارات العربية المتحدة الحفاظ على عبء الامتثال عند الحد الأدنى للشركات التي تعد وتحافظ على بيانات مالية كافية. ستحتاج الشركات إلى تقديم إقرار ضريبي واحد فقط لكل سنة مالية ولن يُطلب منها سداد مدفوعات ضريبية مسبقة أو إعداد إقرارات ضريبية مؤقتة. سيتم تطبيق متطلبات تسعير التحويل والتوثيق على الشركات الإماراتية بالرجوع إلى إرشادات تسعير التحويل الخاصة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.


سيكون هذا الهيكل الجديد مثبطًا للشركات في البداية ، لكنني أشعر ، بمجرد أن ننظر إلى الصورة الأكبر ، ستساعد هذه الضريبة في إبقاء الأموال تحت السيطرة لخطط التنمية الاقتصادية والشاملة الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

إنشاء موقع على الويب أو مدونة على ووردبريس.كوم قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: