“حكايات البرياني” تعود مجدداً إلى قائمة مطعم زعفران الهندي

خاص لمجلة DXB24…

أعلن مطعم زعفران الرائد للمأكولات الهندية، عن عودة قائمة الطعام الموسمية “حكايات البرياني” التي تحظى بشعبية كبيرة، إلى قائمة المطعم الشهير.

وهذا العام، يطرح زعفران مجدداً روائع فنون الطهي الملكية الهندية، ويستحضر عبق حقبة ماضية مستلهمة من قلب المنطقة، عبر تشكيلة من أشهى أصناف البرياني.

وتتألف شبه القارة الهندية من 28 ولاية، لكل منها لغتها الخاصة ووصفتها المميزة لوجبة البرياني. ويقدم زعفران طبق البرياني العريق ضمن 4 مذاقات أصيلة لأربع ولايات مختلفة تنفرد كل منها بإرث غني، وتتسم جميعاً بإضافات مستلهمة من نكهات العصر الحديث، بما يسلط الضوء على التطور الذي شهده البرياني، في رحلته الممتدة التي انتقلت من إيران لتستقر في قلوب ذواقة الطعام في الهند.


ويعد برياني كالكوت مع الجمبري والفلفل الأسود بمثابة قصيدة رائعة تروي النكهات اللذيذة لولاية كيرالا الساحلية الشهيرة بالنكهات القوية الحادة، ويتم إعداده مع حليب جوز الهند والفلفل المحمص ماسالا، مع لمسات خفيفة من نكهات الليمون الكافيري العطري، وطبقات من الرز المطبوخ بالسمن، ليكون بمثابة حلم تحقق لمحبي المأكولات البحرية.

أما برياني الدجاج مع جونتور جونجورا، فيجمع بين الفلفل الحار جونتور وأوراق جونجورا الحامضة، المرادفة لأندرا براديش من أجل مذاق لا مثيل له، فيما يجري طهي برياني مورجه دودهيا مع قطع اللوز والكاجو والقشدة التي يشتهر بها مطبخ رامبوري الكلاسيكي من ولاية أوتار براديش.


فيما يعتبر برياني حسين أبادي جوشت اللذيذ، طبقاً ملوكياً بامتياز، ويتكون من قطع لحم وسيقان الضأن، التي يتم طهيها في مزيج يضم تشكيلة غنية من التوابل الطازجة، بما يضمن نكهة لا تضاهى ترضي الذائقة المميزة لمحبي البرياني.

وفي هذا الموسم، سيتم تقديم البرياني مع العديد من أصناف التوابل المحضرة خصيصاً لتشكل تكملة مثالية للنكهات الرائعة التي يتميز بها هذا الطبق العريق. وسيجري تقديم جميع أصناف البرياني في قائمة “حكايات البرياني” مع مخلل الليمون نيمو كا أشار، وجوز الهند وصلصة الفول السوداني، وصحن ألو رايتا المنعش المكون من اللبن الزبادي المتبل بالملح الأسود والكمون المحمص، مع طبقة من البطاطس المتبلة.


وقال ساجيف شيلاتو، شيف العلامة التجارية، مطعم زعفران الهندي: “يحظى طبق البرياني بشهرة كبيرة في أنحاء العالم، وهو ما يجعل هذه القائمة الموسمية ذات شعبية واسعة لدى زبائن زعفران الدائمين والجدد منهم. ويتم تحضير كل طبق أرز بشكل مبتكر على أيدي فريق من أمهر الطهاة في زعفران، لتلبية الذائقة المتميزة لروادنا وتعريفهم بالعديد من النكهات المدهشة المنتشرة في جميع أنحاء الهند.”

وأضاف: “تمكن فريق الطهاة في زعفران هذا العام من إبداع التوابل والعديد من الوصفات، احتفاءً بالإرث الأصيل للبرياني والإضافات التي شهدها على مر السنين. ويسرنا الترحيب بكافة الزبائن للانضمام إلينا مع طرح القائمة الجديدة ذات الوقت المحدود، والتي تشمل تشكيلة من أشهى أصناف الطبق المفضل لدى الجميع.”


تتوفر قائمة حكايات البرياني بدءاً من اليوم وحتى 30 يونيو في مطعم زعفران في دبي مارينا مول ومردف سيتي سنتر، وبأسعار تبدأ من 74 درهماً. وتستقبل مطاعم زعفران الزبائن لتناول وجبة الغداء والعشاء من الساعة 12 ظهراً حتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع. ومن الساعة 12 ظهراً وحتى 12 بعد منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع. للحجز يرجى الاتصال على: 056 188 4739 (مردف سيتي سنتر) أو 054 994 2435  (دبي مارينا مول). لراحتكم، يقدم زعفران خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل من ديليفرو، طلبات، زوماتو.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

إنشاء موقع على الويب أو مدونة على ووردبريس.كوم قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: