ركلات الترجيح تحسم تأهل كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم بعد الفوز على البرازيل

خاص لمجلة DXB24…

انتهت منذ قليل أحداث المواجهة التي جمعت بين البرازيل وكرواتيا، في إطار مباريات دور ربع نهائي كأس العالم 2022.

وأقيمت المواجهة على ستاد المدينة التعليمية، وسط حضور جماهيري كبير لأنصار المنتخب البرازيلي في مدرجات الملعب.

وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل بعد نهاية أحداث الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لكن منتخب كرواتيا نجح في عبور عقبة البرازيل في ركلات الجزاء، ليتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر.

نتيجة مباراة البرازيل وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم

شهد الشوط الأول تفوق نسبي لمنتخب كرواتيا وخاصة لوسط الملعب بقيادة المايسترو لوكا مودريتش، الذي قاد فريقه للسيطرة على مجريات اللعب، ومحاولات تهديد دفاعات منتخب البرازيل.

على الجانب الاخر ظهر التوتر على لاعبو البرازيل، لتأخر الهدف الأول الذي يسعى له نيمار ورفاقه، لكن دفاع منتخب كرواتيا تمكن من صد محاولات راقصي السامبا.

وظل اللعب سجالا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في شوط المباراة الثاني بدأ منتخب البرازيل بالسيطرة والحصول على المبادرة الهجومية، لكن فشلت محاولات إحراز الهدف الأول للمنتخب البرازيلي، لكن منتخب كرواتيا بقيادة مودريتش بدأو في الزحف نحو مرمى أليسون بيكر لكن دون تهديد وخطورة حقيقة على مرماه.

وظهر حارس مرمى كرواتيا، دومينيك ليفاكوفيتش، بشكل أكثر من رائع في الشوط الثاني وتصدى لأكثر من فرصة خطيرة على شباكه، ليمنع راقصي السامبا وهز شباكه.

لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتجه الفريقان إلى الأوقات الإضافية، التي شهدت إحراز نيمار الهدف الأول للسامبا في آخر لحظات الشوط الإضافي الأول.

وجاء الهدف بعد فاصل من التمريرات القصيرة بين لاعبي منتخب البرازيل، ليمرر باكيتا الكرة إلى نيمار الذي راوغ حارس مرمى كرواتيا ويسجل أولى أهداف البرازيل.

وفي الشوط الإضافي الثاني وفي آخر الدقائق تمكن المنتخب الكرواتي من إحراز التعادل، عن طريق برونو بيتكوفيتش، وجاء الهدف بتسديدة أكثر من رائعة سكنت شباك أليسون بيكر.

لينتهي الشوط الثاني الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق والذهاب إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم المتأهل إلى الدور نصف النهائي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

المدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: