تحقق الحلم يا ليو .. الأرجنتين بطلًا لكأس العالم على حساب فرنسا بـ 6 أهداف وسيناريو درامي

خاص لمجلة DXB24…

حقق منتخب الأرجنتين، لقب كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على حساب نظيره المغرب، في نهائي المونديال الذي أقيم على ستاد لوسيل.

وفاز منتخب الأرجنتين ضد فرنسا، بفضل ركلات الترجيح، في مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ستاد لوسيل.

وشهدت أحداث الشوط الأول من مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، أداء جيد من جانب منتخب الأرجنتين، الذي سيطر على المباراة وشكل هجوم كبير على مرمى هوجو لوريس.

وفي الدقيقة 23، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب الأرجنتين، بعد عرقلة من جانب عثمان ديمبيلي على دي ماريا، التي نفذها ليونيل ميسي.

وضرب ميسي شباك فرنسا، بالهدف الأول، بعدما سجل ركلة الجزاء ببراعة، خلال اللقاء، ليعلن تقدم راقصي التانجو في مطلع الشوط الأول من النهائي.

وواصل بعدها منتخب الأرجنتين الضغط على دفاعات فرنسا، من أجل إحراز الهدف الثاني لتعزيز التقدم أمام فرنسا، وضمان حصد اللقب الغائب.

وفي الدقيقة 36، أحرز أنخيل دي ماريا، هدف منتخب الأرجنتين الثاني ليعزز تقدم راقصي التانجو، بعد تمريرة حاسمة من جانب ماك أليستر، ويصعب الأمر على منتخب فرنسا في العودة.

واستمر الأداء على نفس المستوى من جانب الأرجنتين، وسط استسلام من جانب منتخب فرنسا، حتى انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم راقصي التانجو بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب الأرجنتين سيطرته على مجريات المباراة محاولاً إحراز الهدف الثالث من أجل قتل اللقاء، أمام فرنسا الذي استسلم بشكل تام لنتيجة اللقاء.

وفي الدقيقة 80 أحرز كيليان مبابي، الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا، من ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء، لصالح الديوك، ليسجلها ببراعة ويقلص فارق النتيجة إلى هدف واحد.

وبعدها بأقل من دقيقة عاد كيليان مبابي، ليقلب المباراة بعدما أحرز واحد من أجمل أهداف كأس العالم، ليدرك التعادل لصالح منتخب فرنسا ويعيد اللقاء إلى نتيجة المباراة.

ليبدأ بعدها منتخب فرنسا، هجومه المكثف على دفاعات الأرجنتين، أملاً في استكمال ريمونتادا الديوك، لحسم اللقب ليحافظ على البطولة.

واستمر الأداء على نفس المستوى، حتى انتهت أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، لتلجأ المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وتسابق المنتخبان، على إحراز الهدف الثالث من أجل حسم اللقب واستمر الأداء حتى انتهت أحداث الشوط الأضافي الأول من اللقاء.

وفي الشوط الإضافي الثاني، واصل منتخب الأرجنتين، محاولاته الهجومية من أجل إحراز الهدف الثالث لحسم اللقب، حتى جاء ليونيل ميسي، مسجلاً هدف الحسم لينتهي اللقاء بهذه النتيجة بثلاثية مقابل هدفين.

وفي الدقيقة 116، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب فرنسا، بعد لمسة يد جونزالو مونتييل لاعب الأرجنتين، التي أحرزها مبابي ببراعة ليسجل الهاتريك الأول له في المباراة وفي تاريخ المونديال.

لتلجأ مباراة نهائي كأس العالم 2022، إلى ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل منهما.

وفي ركلات الجزاء، أهدر كومان وتشواميني لمنتخب فرنسا، لتنتهي المباراة لصالح منتخب الأرجنتين 4/2.

وبهذا الفوز، حقق ليونيل لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بالتزامن مع إعلانه إن مونديال قطر 2022، سيكون الأخير له مع راقصي التانجو.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

المدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: