مبادرة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين تهدف إلى رفع نسبة مشاركة المرأة واستبقائها في المناصب القيادية إلى 30% بحلول عام 2025

خاص لمجلة DXB24…

وقعت “إيمرسون”، الشركة العالمية الرائدة في الهندسة والبرمجيات (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: EMR)، تعهداً يستهدف تعزيز المساواة بين الجنسين ودعم تولي المرأة للمناصب القيادية ضمن القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. وينص “التعهد بتسريع تحقيق التوازن بين الجنسين في القطاع الخاص في الإمارات العربية المتحدة” على ضمان المساواة في الأجور، وتعزيز التوظيف والترقية على أساس المساواة بين الجنسين بما في ذلك المناصب القيادية العليا، وتعميم منظور التوازن بين الجنسين في سياسات وبرامج العمل بالشركات بما يدعم الموظفين، وتعزيز الشفافية.

وتم إطلاق المبادرة عام 2019 من قبل المجلس الاستشاري للقطاع الخاص بشأن أهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الإماراتية المعنية بأهداف التنمية المستدامة، مُمَثلةً بمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، وتمحورت حول الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة (المساواة بين الجنسين)، والذي يعطي الأولوية لتسليط الضوء على أهمية المشاركة الفعالة للمرأة على جميع مستويات صنع القرار في الشركات.

وبهذه الخطوة، انضمت “إيمرسون” إلى 23 من كبرى الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات من مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاعات التصنيع والطاقة والتمويل والدفاع والفضاء وتكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية، والتي تعهَّدت بزيادة معدلات توظيف الكفاءات النسائية واستبقائها ضمنالمناصب القيادية إلى 30% بحلول عام 2025. وتعد “إيمرسون” من ضمن 15 شركة أمريكية وقعت على التعهد حتى الآن.

وقالت فيديا رامناث، رئيسة “إيمرسون الشرق الأوسط وأفريقيا”: “نحن ملتزمون بتعزيز دور المرأة في قيادة شركتنا في دولةالإمارات العربية المتحدة، كجزء من جهودنا لبناء ثقافة عمل ديناميكية. كما يشرفنا أن نحظى بالتكريم كأفضل شركة في الدمج والتنوع في مجال النفط والغاز لهذا العام في أديبك 2022، تقديراً لمبادراتنا الناجحة التي تؤثر بشكل إيجابي على القطاع من خلال برامج التنوع والإنصاف والشمول”.

وتعمل “إيمرسون” بشكلٍ حثيث من أجل زيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية على مستوى العالم، ورفع هذه النسبة من 20%في عام 2021 إلى 40% بحلول عام 2030. وأدرجت دولة الإمارات أهداف التنمية المستدامة ضمن خططها الاستراتيجية ومبادراتها، ويتماشى مع ذلك التزام “إيمرسون” بتعزيز التنوع والمساواةوالشمول في مكان العمل.

ويعتبر التوقيع على التعهد الإضافة الأحدث لمبادرات “إيمرسون” الرامية إلى تحسين التوازن بين الجنسين في مكان العمل، مثل شبكة تأثير المرأة، وهي مجموعة خاصة بالموظفات تقدم الدعموالإرشاد وفرص التواصل لأعضائها الذين وصل عددهم إلى 6 آلاف في جميع أنحاء العالم.

كما تنظِّم “إيمرسون” برامج أخرى تشمل ندوات عبر الإنترنت،وفعاليات تُقام بالتعاون مع الشركاء التنظيميين مثل “جمعية المهندسات” بهدف استقطاب جيل جديد من الكفاءات النسائية إلى طاقمها. تعرف على المزيد حول جهود الشركة لتحقيق أهداف الاستدامة من خلال تقرير الممارسات البيئية والاجتماعيةوالحوكمة لعام 2021.

نبذة عن إيمرسون:

تعد “إيمرسون”، (رمزها في بورصة نيويورك: EMR)، شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات، وتقدم حلولاً مبتكرة لأهم القطاعات في العالم. كما تعتبر “إيمرسون” شركة رائدة في مجال الأتمتة، حيث تساعد في إيجاد الحلول للشركات التصنيعية التحويلية والتجميعية والهجينة على تحسين العمليات وحماية الموظفين وتقليل الانبعاثات وتحقيق أهداف الاستدامة من خلال محفظة متكاملة لحلول الأتمتة، بما في ذلك حصتها الأكبر في “أسبن تيك”. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة Emerson.com.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

المدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: